• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«الاتحادية العليا» تصدر حكمها اليوم على «أميركية» أساءت للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

تصدر دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم حكماً نهائياً غير قابل للطعن بحق مواطنة أميركية من أصول عربية متهمة بإهانة الدولة بإحدى الطرق العلانية، وذلك بأن تلفظت في مكان عام بعبارات مسيئة.

&rlmومثلت أمام المحكمة في جلسة سابقة فتاة أميركية تبلغ من العمر 27 عاماً بتهمة الإساءة للدولة وسمعتها وبعض من رموزها في مكان عام بحسب لائحة الاتهام، إلا أن المتهمة أنكرت ذلك، وقالت إن شخصين حاولا اعتراضها عند موقف سيارات الأجرة أمام المطار فرفضت الانصياع لأوامرهما، وحدثت بينهما مشادة أدت إلى اعتقالها بهذه التهمة، وقد حجزت المحكمة القضية للنطق بالحكم اليوم.

وفي قضية ثانية، تستكمل المحكمة محاكمة مواطن بالانضمام لـ«التنظيم السري» غير المشروع والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم «79/&rlm&rlm&rlm&rlm2012»، الذي يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه مع علمه بأغراضه.

وتترافع نيابة أمن الدولة اليوم في القضية التي يتهم فيها 19 شخصاً «خمسة إماراتيين، و14 يمنياً» بتهمة إنشاء وتأسيس فرع لتنظيم الإخوان المسلمين على ساحة دولة الإمارات بغير ترخيص من الحكومة، فيما علم المتهمون من الرابع عشر إلى التاسع عشر عدا الخامس عشر بوقوع الجريمة، ولم يبادروا لإبلاغ الجهات المختصة بذلك.

ويواجه المتهمون من الأول إلى الثالث عشر تهم جمع تبرعات وأموال دون ترخيص مسبق من الجهة المختصة، وانضم المتهمون من السادس عشر وحتى التاسع عشر للتنظيم السري غير المشروع في دولة الإمارات والمقضي بحله، والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، بهدف الاستيلاء عليه، مع علمه بأغراضه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض