• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكرة الذهبية .. بين الغضب والتزوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

روما(د ب أ)

أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الأول، وجيانلويجي بوفون قائد الفريق، حجبا صوتيهما في استفتاء اختيار الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، احتجاجاً على استبعاد بوفون من قائمة المرشحين للجائزة. وقال متحدث باسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن رفض التصويت كان بمثابة إشارة إلى الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

ولم يكن بوفون «37 عاماً» الفائز مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي في آخر أربع سنوات، والذي خسر المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا العام الماضي على يد برشلونة الإسباني، ضمن القائمة التي أعلنها «الفيفا» بأسماء 59 مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية، رغم أن القائمة ضمت خمسة حراس مرمى، كان من بينها، الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، الذي وصل إلى القائمة المختصرة التي تضم 23 لاعباً في ديسمبر الماضي.

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في تاريخه، خلال الحفل الذي أقيم أمس الاثنين.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الشهير بالجبلاية تكليف الإدارة القانونية بالتحقيق في واقعة تزوير تصويت حسام غالي، قائد المنتخب المصري في اختيارات الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، دون إخطار اللاعب.

وقرر مجلس الاتحاد التحقيق مع أحد الموظفين في إدارة الحاسب الآلي، والمكلف بإرسال الاختيارات عبر البريد الإلكتروني، حيث يبدو أنه قام بإرسال الرغبات دون الرجوع إلى أصحاب الشأن، وهما غالي والأرجنتيني هيكتور كوب المدير الفني للمنتخب المصري. وفجر غالي خلال الساعات الماضية أزمة، بعد تأكيده على أن الاستمارة لم تعرض عليه من الأساس، ما دفع اتحاد الكرة إلى تكليف الإدارة القانونية بالتحقيق في هذه الأزمة، واتخاذ إجراءات ضد الموظف الذي ارتكب هذا الخطأ.

ونفى غالي قيامه بملء استمارة الترشيحات التي عرضت باسمه، باعتباره قائد المنتخب المصري خلال فعاليات حفل «الفيفا»، مشيراً إلى أنها لم تصله مطلقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا