• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقيمة 2.4 مليون درهم ويحتوي على مصاعد كهربائية

بلدية العين تنهي مشروع جسر مشاة بالمنطقة الصناعية نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

العين (الاتحاد)

تنجز بلدية مدينة العين، وبالتعاون مع شركة نايل وبن حرمل هايدرواكسبورت خلال ديسمبر 2016 مشروع جسر المشاة الواقع على شارع خالد بن سلطان بمنطقة الصناعية، وذلك بناء على اتفاقية الشراكة المجتمعية بين الطرفين لإنشاء المشروع بتكلفة تقريبية تبلغ 2,400,000 درهم إماراتي.

وذكر المهندس ناصر العرياني مدير إدارة الطرق والبنية التحتية أن المشروع الذي بدأ العمل به منذ مطلع شهر أبريل الماضي، وسيتاح ارتياده للجمهور في 14 ديسمبر المقبل يأتي ضمن توجهات بلدية مدينة العين، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في تطوير البنية التحتية للمدينة، وتحسين السلامة المرورية للجمهور، وذلك تحقيقاً لأهداف النظام البلدي لإمارة أبوظبي في تقديم خدمات تعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي حالياً ومستقبلاً، ودعم الإدارة التكاملية مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب العلاقة.

وكانت بلدية مدينة العين في وقت سابق قد أبرمت اتفاقية مساهمة مجتمعية مع شركة نايل وبن حرمل هايدرواكسبورت لإنشاء الجسر، حرصاً من الطرفين على دعم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة بين القطاعين العام والخاص، وتوحيد الجهود لخدمة سكان مدينة العين، لما في ذلك من انعكاس إيجابي على الصعيد الاجتماعي، بما يتماشى مع سياسة واستراتيجية المؤسستين وتحقيق تطلعاتهما المستقبلية.

ويتم تنفيذ المشروع كخدمة مجتمعية من قبل الشركة، حيث تم البدء بأعمال أساسات الجسر وهي أساسات ركائزية على عمق 9.5 متر من سطح الأرض على جانبي شارع خالد بن سلطان غرب نفق «اتصالات»، حيث يربط المنطقة الواصلة بين منطقة الجاهلي والمنطقة الصناعية، حيث سجلت المنطقة كثافة مرورية عالية من حيث عدد المشاة الذين يعبرون الطريق من جهة إلى الجهة المقابلة.

يجدر الإشارة إلى أنه يتم تصنيع جسر المشاة حسب التصاميم والمعايير الحديثة بطول 47.2 متر، وعلى ارتفاع 6 أمتار، وبعرض 2.4 متر، وحيث يحتوي على سلالم مفتوحة، ومصاعد كهربائية على جانبي الجسر لتسهيل الصعود عليه والنزول منه لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. ويتكون هيكل الجسر الأساسي من الحديد المقوى، ويكسوه الألومنيوم من الخارج ليعطيه جمالية الشكل، مع تزويده بإنارة «أل اي دي» داخلية لضمان حماية مستخدميه خلال فترات المساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض