• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لا توجد قوائم انتظار في رأس الخيمة

إنارة 3 آلاف وحدة سكنية في الجزيرة الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

انتهت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أمس، من توصيل التيار الكهربائي لـ 3 آلاف وحدة سكنية بمنطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة و145 فيلا بميناء العرب وعدد من الفنادق في جزيرة المرجان.

وقال محمد محمد صالح مدير عام «الهيئة»، إن الدعم غير المحدود الذي قدمته القيادة الرشيدة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء خلال الفترة الماضية ساهم بشكل كبير في تحقيق هذه الطفرة الكبيرة في قطاعي الكهرباء والماء لمواكبة النمو المتسارع الذي حققته المناطق التي تغطيها «الهيئة»، مشيراً إلى أن البنية التحتية لقطاعي الكهرباء والماء تم تنفيذها في وقت قياسي وبمواصفات هي الأحدث عالمياً.

وأوضح لــ «الاتحاد» أن التحديات الخاصة بقطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية تمثلت في الطفرة الكبيرة والنمو في عدد المشروعات التي تحتاج للطاقة الكهربائية مثل المشروعات الإسكانية والسياحية والصناعية، وهو ما تطلب إنفاق المليارات لتطوير شبكة «الهيئة» وإنشاء محطات التحويل لتلبية الحاجة المتسارعة على الكهرباء والماء.

وأضاف: انتهينا أمس من توصيل الكهرباء لجميع الوحدات السكنية بمنطقة الجزيرة الحمراء وعددها 3 آلاف وحدة، إلى جانب 145 فيلا في ميناء العرب، في نقلة كبيرة لخدمات بالنسبة للمشروعات السكنية الكبيرة والتي اشتملت توصيل الكهرباء لعدد من الفنادق والمصانع والمشروعات السياحية بالإمارة.

وتابع: ليس لدينا أي قوائم انتظار في إمارة رأس الخيمة أو غيرها من المناطق التي تغطيها «الهيئة»، وذلك بعد تطوير قدرة الشبكة لاستيعاب النمو المتوقع في عدد المساكن والمشروعات السياحية والصناعية المزمع إنشاؤها في هذه المناطق، لافتاً إلى أنه فيما يخص القطاع الصناعي في منطقة الجزيرة الحمراء فإن الهيئة أمدت جميع المصانع التي سددت رسوم التوصيل بالطاقة المطلوبة، وهي بطاقة إجمالية مركبة في حدود 200 ميجاوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض