• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال زيارتهما لمزرعة الظاهرة للزيتون في مكناس

وزيران مغربيان: توجيهات عليا بتقديم كل التسهيلات للاستثمارات الإماراتية في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

مكناس (وام)

قام معالي عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ومعالي مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة في المملكة المغربية الشقيقة، بزيارة لمزرعة الظاهرة للزيتون، أحد المشاريع الاستثمارية الإماراتية في المغرب، والتي تمتلكها الظاهرة القابضة في إقليم الحاجب التابع لمدينة مكناس.

وكان في استقبال الوزيرين لدى وصولهما إلى المزرعة، راشد محمد الشريقي، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وخليفة العلي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء في الجهاز، وخديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الظاهرة القابضة.

وأشاد معالي عزيز أخنوش، عقب جولة في أنحاء المشروع المقام على مساحة 550 هكتاراً، بالمستوى الكبير الذي وصلت إليه العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستثمارات الإماراتية في المغرب، التي ترقى إلى مستوى العلاقات الأخوية المميزة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وقال أخنوش: إن هناك العديد من الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بتوجيهات القيادة الرشيدة في كل منهما، موضحاً أن هناك توجيهات على أعلى مستوى في بلاده بتقديم كل التسهيلات للاستثمارات الإماراتية في المغرب، والتي ستصب بشكل مؤكد في صالح الجانبين.

وأشار إلى أن المملكة المغربية تتمتع بامتيازات استثمارية وفلاحية عديدة، على رأسها العمالة الماهرة وغير المكلفة، ما يضمن نجاح أية مشاريع استثمارية زراعية، وأعرب الوزير المغربي عن فخره لكون الإمارات ضيف شرف ملتقى الفلاحة الدولي في دورته الحادية عشرة، والتي جاءت تنفيذاً لتعليمات من قيادتي البلدين، مشيداً بالمستوي العالي للحضور الإماراتي في الملتقي من خلال جناح مميز ممزوج بالأصالة الإماراتية العريقة، والذي استقطب زوار المعرض من رسميين ومستثمرين، إضافة إلى الحضور الكبير لكبريات الشركات الإماراتية، ما أهله وبكل جدارة للفوز بجائزة أفضل جناح دولي في الملتقى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض