• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كوانت F كهربائية بتصميم جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

(ستوكهولم - ACTIONHA)

كشفت شركة «نانوفلوسيل» السويدية عن سيارتها الجديدة «كوانت F »، التي تعد نسخة جديدة من «كوانت E» لكن بتصميم جديد تماماً، وهندسة مختلفة، وسيتم الكشف عن السيارة في معرض جنيف 3 مارس المقبل.

تتميز السيارة بالطلاء الأحمر الناري، ومرايا الأبواب الكبيرة، والمصابيح الأمامية الجديدة، وفتحات الهواء ذات التصميم الانسيابي في مقدمة السيارة، بحسب موقع carscoops.

وتحتوي السيارة «كوانت F» على بابين مجنحين عملاقين، يفتحان لأعلى للكشف عن مقصورة متسعة لـ4 أشخاص، خاصة أنها أطول من «مرسيدس بنز S كلاس LWB» بـ5 مللم.

وتم صناعة جسم مقصورة السيارة من ألياف الكربون مع أعمدة دعم أمامية أضيق لتوفير مساحة من الداخل، وذكرت الشركة أن السيارة تعمل بالكهرباء وناقلي حركة أتوماتيك طورتهما الشركة، حيث يوجد 4 محركات كهرباء، واحد لكل عجلة، يولد قوة 1075 حصاناً، وهو زيادة عن النسخة السابقة «كوانت E» ب912 حصاناً.

وأضافت الشركة أن ذلك يمثل قفزة ضخمة لقوة السيارات الكهربائية، على الرغم من أن باحثيها غير مهتمين بزيادة قوة المحرك أكثر من اهتمامهم بجعل السيارة الكهربائية بسعر مقبول للمستهلكين.

وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي، مع إمكانية تحوله إلى نظام دفع خلفي خلال السرعات العالية، كما أن بطارية السيارة تملك قوة 400 فولت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا