• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قاسم ومسلم أبرز المرشحين لتعويض غياب سبيل

برادة يغيب عن الجزيرة أمام «الكوماندوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي) - يختتم الجزيرة تحضيراته اليوم للقاء الشعب غداً، على ستاد محمد بن زايد في مستهل الدور الثاني من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويعكف الإيطالي والتر زنجا مدرب «الفورمولا» على دراسة ومتابعة «الكوماندوز»، عبر مشاهدة عدد من مبارياته الأخيرة، في ظل قيادته الفنية الجديدة، من أجل التعرف إلى نقاط القوة والضعف فيه، خصوصاً بعد تراجع نتائجه في المرحلة الأخيرة، ورغبته القوية في الخروج من «الكبوة الطويلة».

وحصل لاعبو الجزيرة على راحة لمدة يوم، عقب التعادل مع مضيفه الشارقة مساء الخميس الماضي، واستأنفوا التدريبات بـ «حصة» صباح يوم السبت، وأخرى مسائية في اليوم التالي، وأشرف المدرب والتر زنجا ومساعدوه على القائمة الكاملة، ولم يغب عنها سوى يعقوب الحوسني، وسالم مسعود للإصابة.

واستعد الفريق للتدريبات داخل صالة الجمانزيوم تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية، وفي ملعب التدريب، طبق اللاعبون عدداً من الجمل التكتيكية الدفاعية والهجومية، وأجرى المدرب تقسيمة داخلية في نصف الملعب، طغى عليها الحماس، وحرص زنجا على إيقافها أكثر من مرة، لمنح التوجيهات الخاصة بالتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس، وضرورة الدقة في تمرير الكرة على الأطراف وفي العمق، فضلاً عن التحرك الجماعي.

ويستقبل الجزيرة ضيفه الشعب في الجولة الرابعة عشرة، بصفته صاحب المركز الرابع في الترتيب برصيد 23 نقطة، حصل عليها من ستة انتصارات وخمسة تعادلات وخسارتين، بفارق الأهداف عن النصر الثالث، والشارقة الرابع، فيما يخوض «الكوماندوز» المباراة من «القاع» وله 7 نقاط فقط.

ومن المنتظر أن يستقر زنجا بشكل نهائي في تدريب اليوم على بديل خالد سبيل الذي يغيب عن المباراة بعد تعرضه للطرد في الجولة الأخيرة، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ومن المتوقع أن يدفع المدرب بمسلم فايز في المركز نفسه، مع الاعتماد على جمعة عبدالله وعلي سالم العامري في قلب دفاع، مثلما حدث من قبل، حينما كان سبيل مصاباً، ولحق به سالم مسعود، أو إعادة عبدالله قاسم «الجوكر» إلى مركز الظهير الأيمن، كما يستقر على بديل عبدالعزيز برادة الذي حصل على الإنذار الثالث، ومن المنتظر أن يعوض سلطان برغش غياب برادة.

من ناحية أخرى، فاز ناشئو الجزيرة على الشباب بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول، بالملعب الفرعي الأول بأكاديمية النادي في الشوامخ، ضمن مباريات الأسبوع 12 لدوري 17 سنة، تقدم ماجد المهيري بهدف للجزيرة في الدقيقة 15، وأتبعه زايد العامري بالهدف الثاني في الدقيقة 51، وقلص «الجوارح» الفارق بهدف في الدقيقة 90، ورفع «صغار الفورمولا» رصيدهم إلى 24 نقطة.

من ناحية أخرى، يختتم قطر القطري معسكره التدريبي بالجزيرة اليوم، تحت إشراف المدير الفني البرازيلي سيبستياو لازاروني، وتتخلله مباراة ودية أمام الشرطة أمس، وبدأ المعسكر الشتوي بالعاصمة أبوظبي يوم الخميس الماضي.

وأكد حسن سالم الأنصاري مدير نادي قطر ورئيس البعثة أنه راضٍ تماماً عن سير التحضيرات للنصف الثاني من الدوري القطري، وأن احتلال للمركز السادس لن يمنعهم من التطلع نحو المنافسة في الصدارة واللقب في نهاية الموسم، خصوصاً أن فارق النقاط الذي يفصلهم عن السد الأول هو ست نقاط فقط. وأوضح الأنصاري أن زيارتهم هي الرابعة على التوالي للإمارات، والعاصمة أبوظبي تحديداً، من أجل إقامة معسكر شتوي، وأن اختيار الجزيرة هذه السنة جاء من واقع أن النادي يملك أفضل المرافق الكروية في الدولة، مثل ملاعب التدريب المثالية، وصالات الإعداد البدني المزودة بأحدث الأجهزة، وجودة الخدمات والهدوء الكبير الذي يوفره فندق النادي.

وتوجه الأنصاري بالشكر إلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم على الاستضافة، وتسخير مرافق وإمكانات النادي كافة من أجل استضافة المعسكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا