• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تقنية جديدة لعلاج دوالي الساقين في مستشفى العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

العين (الاتحاد)

أعلن مستشفى العين، أحد مستشفيات شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) عن إطلاق خدمة علاج دوالي الساقين من دون جراحة عن طريق الليزر والتردد الحراري.

وأوضح الدكتور طلعت أحمد دياب نائب المدير الطبي بالمستشفى أن هذه التقنية تعد من التقنيات الجديدة في العالم، والتي أصبحت اليوم جزءاً أساسياً من طرق علاج الدوالي في مستشفى العين، لافتا إلى أن التقنية تتميز كذلك بإمكانية سرعة عودة المريض لممارسة حياته الطبيعية وسرعة مغادرة المستشفى باعتبارها من عمليات اليوم الواحد.

وأشار الى انه يمكن باستخدام هذه التقنية الجديدة علاج الوريد السافر الأكبر عن طريق قسطرة رفيعة مثبت بطرفها مصدر حراري يقوم بعلاج بطانة الوريد للقضاء على الدوالي دون استئصالها، ما يوفر على المريض عناء التدخل الجراحي بأعلى الفخذ وآلام ما بعد الجراحة.

وأضاف أن إطلاق هذه التقنية المتطورة يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يقوم بها المستشفى من أجل توفير أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، ما يسهم بدوره في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، والتي تتماشى مع أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية.

من جهته، أوضح الدكتور مصطفى حلاوة استشاري جراحة الأوعية الدموية بمستشفى العين أن مرض دوالي الساقين يصيب كل الأعمار من الجنسين وأسبابه متنوعة منها العامل الوراثي، وعوامل أخرى تتعلق بأنماط الحياة اليومية وتتسبب دوالي الساقين بضعف مستمر في جدار الأوردة السطحية للساقين، ما يؤدي الى تمددها وحدوث ارتجاع في الصمامات الداخلية لها.

وأضاف حلاوة أن من مضاعفات مرض دوالي الساقين آلام حادة في الساقين والتهاب الوريد والحكة الجلدية وتلون وجفاف الجلد، ما يؤدي في النهاية الى تقرحات وندبات في الجلد.. يمكن الوقاية من مرض دوالي الساقين بتجنب الوقوف لفترات طويلة ولبس جوارب طبية ضاغطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض