• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حديقة «أم الإمارات» تحصد جائزة العلم الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

أبوظبي (وام)

حصلت حديقة أم الإمارات على جائزة العلم الأخضر بعد مرور عام حافل بالنجاح منذ إعادة افتتاحها في 19 مارس 2015.

وتعد الجائزة المعيار الدولي الأشهر لتقييم المساحات الخضراء والحدائق، ويعتبر رفع العلم الأخضر في الحديقة مؤشراً قوياً على نجاح الحديقة، وموقعها البارز كواجهة مجتمعية ذات شعبية كبيرة. ويحدد برنامج جائزة العلم الأخضر أفضل المعايير للحدائق والمساحات الخضراء في جميع أنحاء العالم، ويقوم بتمييز تلك المساحات كأفضل المتنزهات للزائرين والمقيمين، واستطاعت الحديقة مطابقة المعايير المختلفة بما في ذلك الاستدامة والمشاركة المجتمعية والنظافة العامة والسلامة والحفاظ على التراث وحازت على أكثر من ثمانين درجة وذلك يعتبر نتيجة عالية ضمن مقاييس جائزة العلم الأخضر. وقال بول تود مدير برنامج جائزة العلم الأخضر العالمية «نحن سعداء بإحياء العام العشرين للبرنامج بالاحتفاء بحديقة أم الإمارات في أبوظبي»، واعتبر الجائزة تكليلا لمجهودات فريق عمل الحديقة الذي يعمل بجهد للحفاظ على المعايير العالية التي تتوقعها جائزة العلم الأخضر.

من جانبها، أوضحت المهندسة تانوجا كوثاري مدير المشروع في شركة العين للعقارات أن العمل بدأ للحصول على جائزة العلم الأخضر منذ المراحل الأولى من تصميم وبناء الحديقة، مؤكدة أن حديقة أم الإمارات رسخت موقعها كمركز مجتمعي مميز في قلب مدينة أبوظبي.

وقال عبدالسلام خبير مدير عام الحديقة، إن رفع العلم الأخضر في الحديقة اعتماد لتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المساحات الخضراء، وشكر إدارة جائزة العلم الأخضر والقضاة على وقتهم وجهدهم أثناء عملية التدقيق، كما شكر فريق تطوير الحديقة وفريق الإدارة لجعلهم هذه الجائزة حقيقة لحديقة أم الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض