• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

أكد أن المؤتمرات والمعارض تعبر عن نهج الانفتاح الاقتصادي والثقافي للدولة

محمد بن راشد يزور معرض الخليج للأغذية «جلفود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

وام

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أمس بزيارة معرض الخليج للأغذية “جلفود” الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من التاسع عشر إلى الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وتجول سموه في أرجاء المعرض وسط حشود من العارضين والزوار الذين غصت بهم قاعات المركز وردهاته والخيمة التي نصبت خصيصاً لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الشركات والمصانع المتخصصة في مجالات الأغذية وتجهيزات المطابخ والمعدات الخاصة بالتعليب والتغليف وكل لوازم إعداد الطعام والمآدب على مستوى الفنادق والمطاعم والمنازل.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم محل ترحيب واسع من قبل رواد المعرض الذي يعد الأكبر على مستوى المنطقة وذلك خلال جولة سموه التي رافقه فيها أحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.

وقدم المري شرحاً لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حول حجم المعرض والزيادة السنوية في مساحات العرض وعدد المشاركين على مستوى الدول والشركات والمصانع المتخصصة في قطاع الأغذية والتصنيع الغذائي.

وأوضح المري خلال الشرح أن المعرض في دورته السابعة عشرة استقطب قرابة 4 آلاف شركة من أكثر من مائة دولة حول العالم من بينها دولة الإمارات والدول العربية بزيادة عن الدورة السابقة تقدر بـ17٪ من حيث المشاركين ومساحة العرض والزوار.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه لهذا الحضور العربي والدولي على أرض الإمارات، مبدياً سموه ترحيبه بزوار الإمارات وضيوفها من شتى الثقافات والقطاعات.

واعتبر سموه أن المعارض والمؤتمرات الدولية التي تستضيفها مدينة دبي تدخل في إطار سياسة الانفتاح الثقافي والاقتصادي التي تنتهجها الدولة، وبناء جسور للتواصل الإنساني بين شعبنا وشعوب العالم خدمة للسلام والتعايش الإقليمي والدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا