• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا يبدأ اليوم مشوار كأس العرب للبولينج في الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يبدأ منتخبنا الوطني للبولينج اليوم منافسات بطولة كأس العرب الثانية لمنافسات الفردي التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة بإشراف الاتحاد العربي على صالة مركز قطر للبولينج، بمشاركة 6 دول هي الإمارات ومصر والسعودية والكويت والبحرين وقطر المستضيفة.

ويمثل منتخبنا الأبيض في البطولة شاكر علي الحسن وحارب المنصوري وحسين السويدي ونايف عقاب، بينما يمثل المنتخب المصري لاعب واحد فقط وهو محمود مظلوم، ومن الكويت خالد الدبيان ويعقوب الشطي وركان العميري وباسل العنزي وجاسم درويش ومصطفى الموسوي وسالم هجرس، ومن السعودية بدر الشيخ والأمير محمد بن سلطان آل سعود وعادل البرقي وياسر أبو الريش، ومن البحرين يوسف فلاح ومحمد جناحي ومحمد سلطان وحميد تقي، ومن قطر يوسف الجابر ومنصور العوامي الهاجري وغانم أبو جسوم وجاسم المريخي.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عبدالسلام عباس رئيس الاتحاد القطري والعربي للعبة جوائز قيمتها 18 الف دولار حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 6000 دولار والفائز الثاني 4000 دولار و الثالث 2000 دولار والرابع 2000 دولار، وجوائز المراكز من الخامس للثاني عشر 500 دولار لكل مركز.

وتشهد البطولة اليوم الاجتماع الفني والتدريب الرسمي للمنتخبات على ان تبدأ المنافسات في الدور التمهيدي في السادسة مساء بتوقيت الإمارات، وغدا منافسات الدور ربع النهائي ونصف النهائي وتختتم البطولة في الخامسة والنصف مساء بالدور النهائي الذي يعقبه حفل التتويج مباشرة.

وتعد بطولة كأس العرب إحدى البطولات التي استحدثها الاتحاد العربي للبولينج بهدف دعم وتنشيط اللعبة بين اللاعبين العرب وتوسيع القاعدة العريضة لممارسيها.

ويشارك في البطولة 24 لاعبا من الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للبولينج وفقا لتصنيف اللاعبين في البطولات العربية المعتمدة بحيث يتم اختيار 12 لاعبا وفقا للتصنيف وعدد 10 لاعبين بواقع لاعب من كل اتحاد شرط المشاركة في بطولتين من البطولات المصنفة إضافة إلى عدد لاعبين من دولة قطر المستضيفة للبطولة وفي حالة اعتذار احد اللاعبين المؤهلين او ايقافه من اتحاده يدخل اللاعب الذي يليه في الترتيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا