• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قوات كبيرة تتجه نحو سرت لتحريرها

الجيش الليبي يسيطر على أغلب حقول النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، استكمال انتشار وحداتها العسكرية وبسط سيطرتها الكاملة على الحقول النفطية الليبية.

وأوضحت أن أغلب حقول تصدير النفط في البلاد هي تحت سيطرة الجيش الوطني، وذلك تمهيدا للانتقال نحو الشمال وبدء عملية تحرير سرت تحت مسمى «معركة سرت الكبرى»، وفقا لمصادر في قيادة الجيش ومصادر قبلية ومحلية في جنوب ووسط البلاد.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، امس إن حشودا عسكرية كبيرة جدا من قوات الجيش تتوجه نحو مدينة سرت لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.وأكد المتحدث أن الجيش الليبي متمسك بتحرير مدينة سرت وأن حجم الأعداد الكبيرة من قوات الجيش الليبي تسبب في بطء تقدم القوات نحو المدينة التي يهيمن عليها تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا عدم وقوع أي مناوشات بين قوات الجيش والتنظيمات الإرهابية.

بالتوازي، ذكرت مصادر لـ«سكاي نيوز عربية»، امس، أن مسلحين مجهولين اغتالوا آمر الكتيبة 174 مشاة العقيد، سالم أسويسي، بالجيش الوطني الليبي في مدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة طرابلس.

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين استهدفوا العقيد بوابل من الرصاص أمام منزله، ما أرداه قتيلاً ولاذ الفاعلون بالفرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا