• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

12 مليون متر مربع مساحة الرقعة الخضراء

العين الأولى عربياً في مجال التخضير بمعدل 32 متراً مسطحات خضراء للفرد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

محسن البوشي (العين) - فازت مدينة العين بالمركز الأول، ضمن جوائز منظمة المدن العربية، عن فئة التخضير في دورتها الحادية عشرة التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة مؤخراً، وسط منافسة شديدة احتدمت بين المدن والعواصم العربية المشاركة في أعمال الجائزة التي تعد من أهم الفعاليات العربية في هذا المجال الحيوي.

وتبلغ مساحة الرقعة الخضراء في العين نحو 11 مليوناً و 700 ألف متر مربع، ويبلغ نصيب الفرد منها حوالي 32 متراً مربعاً، وهذا إنجاز كبير جداً، يستأثر باهتمام الخبراء والمهتمين إقليمياً وعالمياً، نظراً لموقع المدينة في هذه المنطقة الصحراوية من العالم.

وتتضمن معايير الفوز بالجائزة، ضمن فئة التخضير، وجود خطة علمية مدروسة لأعمال توسيع وصيانة الرقعة الخضراء في المدينة، واستحداث نباتات ملائمة للبيئة المحلية، بالإضافة إلى البعد الفني والجمالي للحدائق، وتوفير معايير الأمن والسلامة لروادها.

وقال الدكتور مطر محمد النعيمي، مدير عام بلدية مدينة العين، إن حصول المدينة على المركز الأول بجائزة منظمة المدن العربية يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي تبذلها بمجال التخضير، وبسط الرقعة الخضراء في أنحاء المدينة كافة، لافتاً إلى أن الفوز يعد إنجازاً حقيقياً، يضاف إلى إنجازات مدينة العين في مجال التخضير.

وأضاف النعيمي أن تميز العين في مجال التخضير يأتي كذلك ضمن التوجهات العامة لإمارة أبوظبي نحو دعم المساحات الخضراء، وأولويات بلدية مدينة العين بمجال تحقيق وتنفيذ مشاريع التخضير والتشجير.

وأكد النعيمي أن المسطحات الخضراء بأنواعها وأشكالها من حدائق وأحزمة خضراء وساحات عامة أضحت في السنوات الأخيرة جزءاً لا يتجزأ من كيان مدينة العين وأساسها، كونها رئة المدينة التي تتنفس بها، ومنتجعات سياحية للسكان والسائحين ليست مجرد وحدات جمالية فحسب، بل تدخل في صلب احتياجات السكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا