الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سي أم آي» البلجيكية تكشف عن نظام «دعم الرمي» الأحدث من نوعه في العالم لأبراج الدبابات

«سي أم آي» البلجيكية تكشف عن نظام «دعم الرمي» الأحدث من نوعه في العالم لأبراج الدبابات
21 فبراير 2011 23:36
(أبوظبي) - كشفت شركة “سي أم آي” البلجيكية المتخصصة في تصميم وحدات أبراج الدبابات، خلال مشاركتها في “آيدكس 2011”، عن نظام “دعم الرمي” (سي تي - سي في) لأبراج الدبابات، الذي يعتبر الأحدث من نوعه في العالم، وفقاً لبرنارد كليرمونت نائب الرئيس في الشركة. وقال كليرمونت لـ”الاتحاد” إن “سي أم آي” التي تشارك للمرة الرابعة في “آيدكس”، تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط نظام دعم الرمي لأبراج لدبابات المجنزرة أو المدولبة، الذي يعتبر مكوناً أساسياً لقوات الانتشار السريع المستقبلية، نظراً لقوة الفتك العالية التي يوفرها النظام وقدرته على الصمود في وجه مجموعة واسعة من التهديدات سواء أكانت في مدى قريب أو بعيد، عبر “مزيج متوازن” من الذخائر “الذكية” والصواريخ التي تطلق من المدفع ومن مدافع الرشاشات الثقيلة المتوافرة في الدبابات. وأضاف كليرمونت أن نظام دعم الرمي الجديد من “سي أم آي” يتميز بأنه يساعد الجيوش في تحسين خيارات الانتشار والمناورة، حيث يتمتع بدقة ومرونة تكتيكية تتيح تنفيذ العمليات في تضاريس معقدة وفي جميع الأحوال الجوية ليلاً ونهاراً. وأوضح كليرمونت أن الآثار المباشرة التي يمكن لنظام “سي تي سي في” أن يحققها، تتعزز من خلال نظام أسلحة فردي يعمل بالتلقيم الآلي ويسمح بالتحميل الانتقائي وإطلاق الذخيرة ذات الخيارات المتعددة بما في ذلك الصواريخ التي تطلق من المدفع تحت حماية الدرع. ولفت كليرمونت إلى أن نظام الشركة الجديد متقدم جداً في مجال تحقيق استقرار مدافع الدبابات، وبدقته الفائقة على مستوى التحكم في الرمي بقدرة التحكم “هنتر القاتل” في هدف واحد واشتباكات متعددة، إضافة إلى تمتعه بزوايا عالية فريدة لرفع وخفض المدفع بدرجات تتراوح بين (-10 و +42). كما يتميز النظام، بحسب نائب الرئيس في “سي أم آي”، ببصرياته المحسنة لزيادة الوعي الموقعي المحلي للحد الأمثل، وبأنه مزود بمرافق “سي 4 آي” المتطورة التي تتيح تحديد موقع الهدف بدقة نهاراً وليلاً مع قدرتها على التكامل الشامل لإدارة المعركة والاتصالات ونظم الملاحة. وتم تزويد النظام بمدفع رشاش “بكيبيل” متحد المحور “7,62 ملم أو 50 كال”، إضافة إلى هندسة إلكترونية رقمية متطورة، وحلول لحماية الطاقم بفضل المقعد المنخفض ووحدة الحماية الباليستية التي تصل إلى “4569 ستاناج” بمستوى 4 وحتى 5، إلى جانب خاصية الحد من أثر انفجار اللغم والعزل عن رف الذخيرة الدوار الجاهز، ووجود لوازم متطورة لإبقاء الجنود على قيد الحياة بما في ذلك الإنذار الليزري وحماية كاملة ضد تلوث “أن بي سي”. وأشار كليرمونت إلى إمكانية تجهيز أي مركبة مدرعة ثقيلة أو متوسطة بعجلات أو بجنازير بنظام “سي تي - سي في”، مشيراً إلى أنه تم بالفعل تركيب النظام على مركبة “مواج بيرانا 3” وعلى “باتريا أي أم دبليو 8×8” وعلى مركبة “باندور 8×8” من الجيل الثاني، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بتوفير الدعم الدائم لجميع عملائها خلال فترة العمر الافتراضي لمنتجاتها. وأعرب كليرمونت عن أمله في أن تسهم مشاركة “سي أم آي” في “آيدكس 2011” في تعزيز انتشار الشركة في أسواق المنطقة، مبدياً إعجابه بالمستوى الذي وصل إليه المعرض الذي بات ملتقى لشركات العالم الراغبة في الترويج لمنتجاتها وعقد شراكات استراتيجية مع الدول الخليجية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©