• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المشتريات من خلالها تمثّل 9% من إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت

الإمارات ثاني أكبر ‬سوق عالمي ‬للتجارة ‬باستخدام ‬الهواتف ‬الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

حلت الإمارات في المركز الثاني عالميا ك‬أكبر ‬سوق ‬للتجارة ‬باستخدام ‬الهواتف ‬الذكية، وفقا لبحث أجرته شركتا «باي ‬بال»، و«‬إبسوس».

وبيّنت ‬الدراسة ‬أن ‬57% ‬من ‬المتسوّقين ‬عبر ‬الإنترنت ‬في ‬الدولة ‬اشتروا ‬باستخدام ‬الهواتف ‬الذكية ‬خلال ‬الأشهر ‬الـ ‬12 ‬الماضية، فيما تصدرت الصين قائمة أكبر سوق للتجارة باستخدام الهواتف الذكية، إذ إن 68% من المتسوّقين الصينيين عبر الإنترنت كانوا قد استخدموا الهواتف الذكية كوسيلة للشراء خلال الأشهر آل 12 الماضية، فيما حلت تركيا ثالثة بنسبة 53%.

وفقًا للبحث، الذي هدف لاستقصاء عادات التسوَق عبر الأجهزة المحمولة لأكثر من 17500 مستهلك في 22 بلدًا، فإن التسوّق عبر الهواتف المحمولة ينمو بمعدل يفوق بثلاثة أضعاف معدّل نمو إجمالي التجارة الإلكترونية.

وأوضح المتسوقون المشاركون في الدراسة من الإمارات أن متوسط مشترياتهم باستخدام الهواتف الذكية قد بلغ 24% من إجمالي إنفاقهم على التسوّق عن طريق الإنترنت خلال الأشهر الـ 12 الماضية، يليهم المستهلكون الصينيون الذين سجلوا نسبة قريبة بلغت 21%، لتأتي تركيا في المرتبة الثالثة مع نسبة 19%.

وقال أنوج نايار، المدير الأول للمبادرات العالمية في «باي بال»: «نحن على أعتاب الحقبة الأولى للأجهزة المحمولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا