• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هيئة السكك الحديدية تحاول إثناء سائقي القطارات عن الإضراب

ارتفاع عدد العاملين في ألمانيا إلى 43 مليونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

برلين، فرانكفورت(د ب أ)

ذكرت هيئة الإحصاء الألمانية أمس أن عدد العاملين في ألمانيا ارتفع خلال الربع الأخير من عام 2014 لأكثر من 43 مليون عامل وذلك للمرة الأولى منذ إعادة توحيد شطري ألمانيا مما يعني استمرار ازدهار سوق العمل في ألمانيا.

وحسب البيانات الأولية للهيئة بمدينة فيسبادن وسط ألمانيا فإن عدد العاملين في ألمانيا ارتفع بذلك بواقع 412 ألف عامل أي بنسبة 1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013 وارتفع بواقع 165 ألف عامل أي 0,4% مقارنة بعدد العاملين في الربع السنوي الثالث لعام 2014.

ورصد خبراء الإحصاء زيادة ملحوظة في عدد العاملين في القطاعات الخدمية.

من ناحية أخرى، قالت جمعية ألمانية معنية بمكافحة الفقر إن عدد الفقراء في ألمانيا وصل معدلا غير مسبوق منذ إعادة توحيد شطريها. وحسب جمعية المساواة في الرخاء «باريتيتش زوتسيال فيرباند» في تقريرها الذي نشرته أمس في برلين فإن الهوة بين الأغنياء والفقراء في ألمانيا لا تزال في تزايد سواء على مستوى المناطق أو على مستوى الأفراد داخل المنطقة نفسها حسبما أوضح المدير التنفيذي للجمعية أولريش شنايدر.

وقال شنايدر إن الهوة بين الولايات الألمانية الغنية والولايات الفقيرة تزداد اتساعا وإن نسبة الفقر ارتفعت خلال عام واحد وهو عام 2013 من 15% إلى 15,5%. وحسب التقرير فإن عدد الفقراء في ألمانيا بلغ 12,5 مليون فقير عام 2013. وتعتبر الجمعية كل من يقل دخله عن 60% من معدل الدخل في ألمانيا فقيرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا