• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ضمن فعاليات المشروع الوطني «خليفة بلغات العالم»

أكبر بطاقة هوية تعرض في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - يعرض مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وإيمال للألمنيوم وكلية الإمارات التربوية، وصندوق الشيخ خليفة لدعم مشاريع الشباب بمركز العين مول أكبر بطاقة هوية في العالم تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. كما تحمل البطاقة أسماء أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد تم الكشف عن هذه البطاقة ضمن فعاليات المشروع الوطني “خليفة بلغات العالم” الذي أطلقه المركز تحت شعار “ولاؤنا خليفة”، بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين للدولة، بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز.

وأشار طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة “جينيس” للأرقام القياسية إلى أن البطاقة سجلت رقماً قياسياً لأكبر بطاقة هوية أو بطاقة شخصية، وأن هذا الرقم هو الأول في العالم.

وأضاف أن الفكرة جاءت من مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، مؤكداً أن من أهم شروط تسجيل الرقم القياسي، هو أن تكون البطاقة بالمواصفات الخاصة نفسها بالبطاقة الأصلية، مشيداً بحرفية المنظمين في إتقان صنع البطاقة ومطابقتها بشكل تام للأصل.

من جانبها، قالت خديجة الشحي المشرف العام على المشروع إن “عرض البطاقة في مدينة العين يأتي لتعريف الجمهور والزائرين بالإنجاز العالمي الوطني لدولة الإمارات في تنفيذ أكبر بطاقة هوية في العالم، ولتسليط الضوء على إنجازات مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام والرعاة الآخرين للمشروع، إضافة إلى ما حققته هيئة الإمارات للهوية بهدف تعميق روح الانتماء الوطني لتراب وتراث دولتنا الحبيبة وترسيخ مفهوم المواطنة لدى كل فرد من أفراد مجتمعنا وترجمة ذلك سلوكاً وممارسة وعطاء وإنتاجاً، من أجل بناء جيل يؤمن بهويته وبقيادته الرشيدة وثقافته العربية الإسلامية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا