• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التوصية بتوزيع 15% نقداً و5% أسهم منحة

235 مليون درهم أرباح جلفار خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

محمد صلاح

رأس الخيمة (الاتحاد)

حققت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» صافي أرباح 235 مليون درهم خلال العام 2014، مقارنة مع مليون درهم في عام 2013، بنمو 3%، فيما بلغ إجمالي الأرباح 848.2 مليون درهم مقابل 820.7 مليون درهم، بنمو 3.4%.

وأوصى مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» أمس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15% على المساهمين، إلى جانب توزيع 5% أسهم منحة، حيث حققت الشركة 5.2% نمواً في المبيعات مقارنة مع العام 2013.

وقال الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة إن النتائج التي حققتها الشركة العام الماضي تؤكد متانة وصلابة الشركة في مواجهة المصاعب التي تواجهها الأسواق الدوائية الإقليمية، مشيرا إلى أن ما تحقق في ظل تلك الظروف من عائدات لقطاع المبيعات يقدم دليلًا واضحاً على نجاعة السياسية التسويقية القائمة للشركة.

وأوضح على هامش ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة بحضور الدكتور أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي للشركة أن جميع خطط الشركة الاستراتيجية والقائمة على التوسع رأسياً وأفقياً يتم تنفيذها حسب الجدول الزمني المعتمد لذلك.

وأشار إلى أن «جلفار» أنشأت بعض الشركات المساندة في مجالات التوزيع والتصنيع، والتي بدأت تؤتي ثمارها مثل شركة بلانيت فارمسي التي تعد جلفار كبرى المساهمين فيها بنسبة 40%، وباتت قاب قوسين من إدراجها ضمن السوق المالي، وهو الشيء الذي ستكون له عائدات مادية مهمة وأيضاً شركات جلفار إثيوبيا والسعودية و(راك فارما) في بنجلاديش.

وقال الدكتور أيمن الساحلي إن البيانات المالية الأولية تبرز قدرة جلفار على تجاوز المصاعب التي تواجه قطاع صناعة الدواء بصفة عامة، مشيراً إلى أن الشركة حققت النتائج المرضية العام الماضي وتتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات خلال العام الجاري.

وأظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت 1.433 مليار درهم بنمو 5.2% مقارنة مع مبيعات بلغت 1.362 مليار درهم في عام 2013 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا