• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محاضرات في الجانب النفسي للتعامل مع الضغوط

معسكر «قضاة الملاعب» يبدأ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

يدخل قضاة ملاعبنا معسكراً إعدادياً اليوم، بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج، ويستمر لمدة يومين، في إطار الاستعدادات للدور الثاني من منافسات دوري الخليج العربي، وبقية المسابقات الأخرى، بجانب الوقوف على النقاط التي تحتاج إلى مراجعة ومعالجتها حتى لا تكرر مستقبلاً، إضافة لتعزيز الإيجابيات، خاصة أن المعسكر يأتي في أعقاب نهاية المرحلة الأولى من دوري المحترفين.

ويشمل برنامج المعسكر محاضرات نظرية وعملية، في يومه الأول الذي خصص للاختبارات في المواد القانونية، والتسلل والأخطاء وسوء السلوك، والتمركز.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني اختبارات عملية بالملعب، بجانب تمارين اللياقة البدنية، إضافة إلى محاضرات توعوية في الجانب النفسي، يقدمها اختصاصيون، في مجال الطب النفسي، تساعد الحكام كيفية التعامل مع الضغوطات التي تواجههم أثناء المباريات، بشتى أنواعها «الإعلامية والجماهيرية»، وكذلك التعامل مع احتجاجات المدربين وصافرات الاستهجان وانفعالات اللاعبين، حتى لا تؤثر على أدائهم.

وقال خالد الدوخي مدير إدارة الحكام: إن المعسكر يأتي للوقوف على أوضاع «قضاة الملاعب»، وتجهيزهم بالشكل المطلوب، لإدارة مباريات المسابقات المختلفة في المرحلة المقبلة، وأنهم يهدفون خلال المعسكر الحالي لصقل وإعداد الحكام خاصة الفريق الأول للجولات المتبقية من دوري الخليج العربي، والعمل على تقليل الأخطاء والحد من تكرارها.

في الصعيد ذاته قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة أجراء اختبارات اللياقة البدينة «اليويو» لجميع الحكام 18 يناير الجاري، بمقر الاتحاد بالخوانيج في دبي. ومن جانب آخر، اختتمت صباح اليوم، دورة الاتحاد الدولي لكرة قدم الصالات، التي نظمت بالتعاون مع اتحاد الكرة، بمشاركة 28 حكاماً، وشمل برنامج الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بالصالة المغطاة بمقر الاتحاد، تحت إشراف المحاضر الدولي السيد موسوي.

وتهدف الدورة إلى رفع مستوى قضاة الصالات، في إطار التعاون بين اتحاد الكرة ومكتب التطوير بالاتحاد الدولي «الفيفا»، وتم توزيع الشهادات على الحكام، بحضور خالد الدوخي مدير إدارة الحكام، وعبدالله الشحي مسؤول حكام كرة قدم الصالات وصالح المرزوقي عضو لجنة الحكام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا