• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

التبادل التجاري بين البلدين نما 5٪ العام الماضي

ماري جابرييل: الإمارات أكبر شريك تجاري لسويسرا في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

نما التبادل التجاري بين الإمارات وسويسرا خلال العام 2014 بنسبة 5٪، مقابل حجم التبادل في العام 2013، بحسب ماري جابرييل، وزيرة الدولة لشؤون الاقتصاد ومدير أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا.

وقالت في تصريحات للصحفيين، أمس على هامش افتتاح المقر الجديد للسفارة السويسرية في أبوظبي، إن الإمارات أكبر شريك لبلادها في المنطقة وأكثرها أهمية وأسرعها نمواً، مشيرة إلى أن الاقتصاد الإماراتي يتميز بالقوة والتنوع، ما يتيح آفاقا كبيرة للتعاون مع سويسرا ومختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة.

وأكدت استعداد سويسرا لتقديم المساعدات التي تطلبها الإمارات في مجال تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، من حيث التشريعات وتنظيم المعارض، والتوقيع علي اتفاقيات بهذا الصدد، فضلا عن تشجيع الشركات السويسرية المتوسطة والصغيرة على الاستثمار في الإمارات، لافتة إلى أن 98% من إجمالي الشركات في سويسرا من الشركات الصغيرة والمتوسطة كما تقوم هذه الشركات بتصدير نسبة تتراوح بين 50 و90% من إنتاجها للخارج.

وقالت جابرييل إن اتفاق إقامة منطقة تجارة حرة بين دول الخليج ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (الافتا) سيدخل حيز التطبيق مطلع يوليو المقبل، وهو ما سيؤدي إلى حدوث زيادة كبيرة في التجارة بين الجانبين، نظرا لكون الاتفاقية ستتضمن إزالة الرسوم الجمركية في التجارة بين البلدين بما فيها تجارة المنسوجات.

ولفتت إلى أن بدء تطبيق هذه الاتفاقية يفتح مجالاً كبيراً لنمو تجارة الخدمات بين دول التعاون، وخاصة الإمارات ودول (الافتا)، إذ تمثل تجارة الخدمات 70% من حجم تجارة دول الرابطة، وهناك حاجة كبيرة إلى استيراد خدمات كثيرة من الخارج في مجالات الطاقة والبيئة والقطاع المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا