• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فولكسفاجن» تشتري اختراع خلايا الوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

فولفسبورج (د ب أ)

أنفقت مجموعة فولكسفاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا، 50 مليون دولار لشراء مجموعة براءات اختراع لتكنولوجيا خلايا الوقود.

واشترت فولكسفاجن حقوق الملكية الفكرية لتكنولوجيا خلايا الوقود من شركة بالارد باور سيستمز ومقرها كندا. كما مددت المجموعة الألمانية اتفاقية للتطوير والهندسة مع الشركة الكندية الرائدة في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود حتى عام 2019.

وقال أورليش هاكينبرج المدير الفني لشركة آودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن إن «أودي وفولكسفاجن وفولكسفاجن جروب سعيدة للغاية بالاستحواذ على مجموعة براءات اختراع خلايا وقود سيارات على مستوى عالمي».

وأضاف «نعتقد أن هذه المجموعة (من براءات الاختراع) إلى جانب مهارات وخبرات مجموعتنا وبالارد في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود ستعزز قدراتنا على لعب دور رئيسي في تطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود واستغلالها تجاريا». يذكر أن السيارات التي تعمل بخلايا الوقود تعتمد على الهيدروجين كمصدر للطاقة ولا يصدر عنها أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة.

ويرى بعض الخبراء أن خلايا الوقود بديل جيد للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وتسير لمسافات محدودة. في الوقت نفسه فإن شركة تويوتا اليابانية تتصدر المشهد العالمي عندما يتعلق الأمر بتطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود. وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت مؤخرا اعتزامها زيادة إنتاجها من السيارة ميراي التي تعمل بخلايا الوقود إلى 3000 سيارة سنويا بحلول 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا