• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«النمر الذي جاء لشرب الشاي» على القصباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تستضيف القصباء، في الشارقة، المسرحية العالمية «النمر الذي جاء لشرب الشاي»، المستوحاة من قصة المؤلفة الألمانية المولد بريطانية الجنسية جوديث كير، التي أصدرتها عام 1968، وحصدت أرفع الجوائز الأدبية العالمية، في مجال قصص الأطفال.

وتعرض المسرحية، التي كتب أداءها الموسيقي، وأخرجها الكاتب ديفيد وود، حامل وسام الإمبراطورية البريطانية، على مسرح القصباء، ثلاث مرات في ال 12 من مايو المقبل، حيث يقدم العرض الأول في الساعة التاسعة صباحاً، والثاني في الحادية عشرة صباحاً، ويستهدف العرض الأطفال من عمر عامين إلى ستة أعوام، أما العرض الأخير، الذي يقام في الخامسة مساءً، فسيكون مفتوحاً أمام الفئات العمرية كافة من مختلف الجنسيات.

وتبدأ أحداث المسرحية، التي عرضت في كبريات العواصم والمدن العالمية، بباب يقرع أثناء جلوس صوفي وأمها لتناول الشاي، وتبدأ الحكاية بسؤالهما «من جاء لزيارتنا يا ترى؟»

وقال سلطان شطاف، مدير القصباء «نسعى لتقديم مزيج متنوع وثري من مختلف الثقافات والبلدان، وأن ننقل إليهم أشهر المسرحيات العالمية في مكان تواجدهم بدلاً من رؤيتها بالخارج، كما نسعى إلى استقبال فعاليات وأنشطة ممتعة وهادفة تتناسب أذواق وأعمار الجمهور كافة، ومن بينها هذه المسرحية التي عرضت في أهم مسارح العالم، وحظيت بإعجاب كبير من قبل الأطفال وآبائهم».

ويشمل العرض الفني الهادف الذي سيقدم باللغة الإنجليزية، مشاهد مرئية مؤثرة، وأغنيات متنوعة، ومشاركة تفاعلية مع الجمهور، بالإضافة إلى عديد من المفاجآت، وتتوافر التذاكر في مكتب المعلومات بالقصباء، وبسعر65 درهماً إماراتياً.

وتمتلك القصباء مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية، بما فيها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، وغيرها من المرافق الأخرى التي تلبي احتياجات الزوار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا