• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«صناعة الأدوية» يعرض أحدث أدوية مكافحة السرطان وعلاج المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - تحدث بعض العلماء البارزين في اليوم الثاني للمؤتمـر العالمي الخامس حول صناعة الدواء والمؤتمر العالمي الثاني للتكنولوجيا الأحيائية عن أحدث ما توصل إليه العلم في مجال أبحاث وتطوير الصيدلة، وأدوية وعلاج صحة المرأة، وأدوية مكافحة السرطان، والمنتجات الطبيعية، والفحص المختبري.

وأشار البروفيسور الدكتور فريد مراد الحاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1998 عن اكتشاف التأثيرات البيولوجية الأولى لأكسيد النيتريك وكيفية تطور هذا الحقل.

كما ناقش الأبحاث الحالية والمستقبلية حول اكتشاف الأدوية الجديدة وتنفيذ العديد من المشاريع في مجال الصيدلة والتكنولوجيا الأحيائية. وشرح البروفيسور الدكتور جان ماري ليهن سمات وميزات الكيمياء الجزيئية وأطلق عليها اسم الكيمياء الديناميكية.

كما ناقش تطبيقات هذه الطرائق على الأنظمة البيولوجية واكتشاف الأدوية.

وقدم المزيد من المحاضرات حول مواضيع مختلفة الدكتور جيبسون وود، والدكتور ماساشي ساكاي، والدكتور توماس نيومان، والدكتور أسيير بروسيتا، والدكتور ماساهيكو سيكي. وتم استعراض الأبحاث المختلفة التي أجراها الدكتور جايمس ليلارد، وبييرو بروكاسي، والدكتور مايكل بيرونغ، والدكتورة أليس يو.

وقدمت الدكتورة جوليانا كاردوس، والدكتور هاريش بانت، والدكتور برايدون بينيت، والدكتور مايكل كاتزي، والدكتور تسي تشانغ محاضرات حول جهاز المناعة والالتهابات لإبراز الطرائق العلاجية الجديدة. كما قدم الدكتور توماس بوم محاضرات هامة حول التصوير بالأشعة وصحة المرأة، بينما قدم الدكتور فرانك غانسوج والدكتور رياز باشا محاضرات حول أدوية مكافحة السرطان والإستراتيجيات المتصلة بعلاج السرطان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا