• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بطولة «طائرة» مؤسسات التعليم العالي تحلق في الشارقة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - حدد الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي غدا موعدا لمباريات نصف نهائي الكرة الطائرة “طلاب” على ملاعب جامعة الشارقة.

وقال الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد “شارك في البطولة 16 فريقا يمثلون مختلف مؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة، موزعين على 4 مجموعات جغرافية”.

واضاف: “مجلس الإدارة يعمل على تطوير الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي لرفع مستوى الأداء والنهوض به باعتباره الجهة المنوط بها اكتشاف مواهب وقدرات الطلاب في المرحلة الجامعية، مشيرا إلى أهمية التواصل بين الجامعات خاصة وان الشباب اليوم بحاجة ماسة لتفعيل أنشطتهم واكتشاف مواهبهم وتطويرها.

وشدد ان الإبداع لا يأتي إلا من الشباب وان الاتحاد سيعمل في المراحل القادمة على احتواء الموهوبين داخل الحرم الجامعي، مؤكدا ضرورة وجود علاقة مشتركة بين الاتحاد الرياضي للجامعات وكافة مؤسسات التعليم العالي لرفد الألعاب الرياضة بالقادرين على تشريف الإمارات في المحافل الخارجية.

واشار إلى أن الفوز ليس الغاية النهائية من وراء ممارسة النشاط الرياضي فهناك أهداف أسمى وأرقى من إحراز لقب بطولة ما وعلى الجميع أن يعوا أن مزاولة أي لعبة أو نشاط تساعد على تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية لدى الرياضيين.

ولفت إلى أن دور الجامعات لا يقتصر على إكساب الطالب المهارات والمعارف كل حسب تخصصه وإنما تحرص أيضاً على إكسابه مهارات في المجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.

من جهته، أكد الدكتور عمر عبد العزيز الحاي الامين العام للاتحاد العربي للرياضة الجامعية والاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بالدولة أن مباريات الدور نصف النهائي للكرة الطائرة “طلاب” ستُجرى بعد غد بملاعب جامعة الشارقة. وتجمع المباراة الأولى في الثامنة مساء بين اميركية دبي وجامعة الشارقة، فيما يلاقي فريق تقنية دبي منافسه جامعة الجزيرة في تمام التاسعة، ولدي السيدات تقام المباراة الأولى بين فريقي جامعة الإمارات والجامعة الاميركية بالشارقة والثانية بين فريقي كلية تقنية العين للطالبات وفريق جامعة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا