• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شين يحصد لقبه الرابع للرجال وليو تحلق بفردي السيدات

الصينيون يظفرون بذهب «نخيل» آسيا لكرة الطاولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

واصلت الصين تألقها اللافت في آسيوية «نخيل» لكرة الطاولة، التي أسدل الستار عليها أمس الأول في قاعة زعبيل 1 بمركز دبي التجاري العالمي، بحصد الذهب والمراكز الأولى بتفوق واضح، إذ شهد نهائي كأس نخيل للرجال مواجهة شرسة بين حامل اللقب الصيني شو شين ومواطنه زانج جايكي، وتمكن الأول من التتويج باللقب الآسيوي الرابع «كأس آسيا» إثر تغلبه على جايكي، حامل لقب الأولمبياد 4-2 (4-11,11-7,11-6,11-8,6-11,11-6).

وأعرب شو عن سعادته بالفوز، وقال: في كل مرة أزور فيها دبي أتمكن من الفوز بلقب مهم، لذلك فإنها مكان يجلب الحظ بالنسبة لي، إنه لقب كبير انتزعته من لاعب متميز (زانج جايكي) ولهذا أنا في غاية السعادة، وثقتي بنفسي عالية، غير أن هذا الحدث بالنسبة لي يشكل معبراً إلى للوصول إلى الأولمبياد، ويتعين علي الآن التركيز على التدريب كي أحافظ على مستوى أدائي، وصولاً إلى أولمبياد ريو، وهذا الإنجاز يعزز من حظوظي في التأهل، رغم عدم البت في تشكيلة الفريق حتى الآن، وهذه معركة داخلية وجميعنا يدرك مكامن القوة والضعف في كل واحد منا، ونتمتع جميعاً بنفس الكفاءات، ونسعى للتغلب على بعضنا الآخر».

ويأمل كل من ليو وشو أن يسهم فوزاهما الكبيران في تعزيز حملتيهما في سباق حجز مكانهما في التأهل لأولمبياد ريو.

وكانت منافسات اليوم الأخير بدأت بمباراة الميدالية البرونزية للسيدات بين فينح تيانوي، حاملة لقب كأس آسيا 2015 من سنغافورة، وتاي يانا من هونج كونج، حيث نجحت الأولى، التي خسرت نصف النهائي أمام لي شاو شي، بالتعويض قليلاً عن خسارتها للقب، بانتزاعها البرونزية بعد أن سجلت 11-7,11-3,11-4,11-6.

وقالت فينج عقب المباراة: أنا سعيدة بهذه النتيجة، لقد كانت المباراة قوية، ولم أحتج لبذل الكثير من الجهود، وأتطلع إلى الأولمبياد، ويجب أن أستعد لذلك جيداً، لكي لا أتحسر على شيء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا