• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

قضاة الملاعب يتعرضون للانتقادات والرد ممنوع

أندية تصرخ في وجه الحكام: مستواكم ضعيف !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

رضا سليم (دبي)

تعالت صرخات الأندية في وجه الحكام خلال المباريات الأخيرة لدوري أقوياء اليد، وزادت حدتها، واعتدنا أن نشهد في المباريات الأخيرة اعتراضات على القرارات التحكيمية، وزاد صراخ الأندية في كل المباريات، واتهموا قضاة الملاعب بضعف مستواهم وتردي الحالة الفنية لهم، فقد اعترض الجزيرة على حكام مباراته أمام الشباب، وكادت مباراة الوصل والشعب تنتهي بمشكلة كبيرة، بعدما اعترض إداري الشعب على كل قرارات الحكام، وفي مواجهة الشارقة والنصر لم تتوقف دكة البدلاء في الفريقين على الاعتراض، ونال عبدالكريم محمد إداري النصر بطاقة صفراء ودقيقتين، ولم يتوقف الأمر عن ذلك، فقد هاجم الإداري الحكام بشدة بعد انتهاء اللقاء، وفي كل هذه المباريات خرج الحكام في حراسة الشرطة.

واعترض محمد الحمادي، رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، بقوة على حكام مباراة فريقه أمام النصر، واتهمهم بإفساد المباراة وأنهم وراء خسارة فريقه، وفي المباريات السابقة احتج كمال عقاب مدرب الشباب في مباريات فريقه، وكانت النتيجة طرده من الملعب وكتابة تقرير فيه.

طرحنا القضية لمعرفة أسباب الهجوم القوي ضد الحكام، ولماذا تغيرت اللهجة؟، رغم أنهم هم الحكام أنفسهم الذين أداروا كل مباريات الموسم والمواسم الماضية، ولأن الحكام ممنوعون من الكلام في الإعلام بتعليمات لجنة الحكام بالاتحاد، فقد استطلعنا رأي الأندية، ولماذا الصراخ المستمر، رغم أن أندية محددة في دائرة المنافسة والبقية خارج اللعبة.

المسؤولون بالأندية أكدوا أن مستوى الحكام متدنٍ، بالإضافة إلى أن بعضهم مستواهم ضعيف، ولا يرقى للمباريات القوية، بجانب أن تعيين الحكام في المباريات ليس مناسباً، وليس من المنطق أن تضع حكاماً مستواهم الفني ضعيف في مباراة قوية بصراع الصدارة، بينما يجلس حكام آخرون في المدرجات.

في الوقت الذي أجمع المسؤولون على أن هجومهم على الحكام ليس في شخصهم، وليس هناك تعمد من أي حكم على إنصاف فريقه على الآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا