• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«سوربون أبوظبي» تفتتح منصة الاستدامة بجزيرة الريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - افتتحت جامعة باريس السوربون بأبوظبي منصة “فريق الاستدامة” بحرمها الجامعي بجزيرة الريم، بهدف رفع مستوى الوعي لأهمية الاستدامة في الرؤية الاستراتيجية للتنمية في أبوظبي على الصعيدين الاقتصادي والبيئي. وتم إطلاق هذه المبادرة من قبل مجلس الطلبة ومجموعة من طـلاب الماجستير بالقانون الـدولي في “التنميـة المستدامة “.

وافتتحت الفعالية، من خلال عرض فيلم قصير حول تجربة فريق الاستدامة في كينيا، وزيارة المواقع الأخرى والحديقة الوطنية ومعهد الحياة البرية في كينيا وبحيرة ناكورو. والتقى طلاب الماجستير علماء البيئة الذين شاركوا تجربتهم في استخدام العلوم الطبيعية لحماية البيئة مقابل التحول المجتمعي. واستمرت الفعالية التي تزامن معها افتتاح “خيمة الاستدامة ـ مجلس الاستدامة “، حيث تم إجراء محاضرة للمستشار الإعلامي محمد القدسي الذي تحدث عن توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في مجال الاستدامة البيئية.

وقال البروفيسور إيريك فواش مدير جامعة باريس السوربون بأبوظبي، إن مثل هذه اللقاءات لا يمكن إلا أن تساعد على تعزيز التعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا