• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

ضمن أنشطة حملة «جسدك أمانة»

«شويمان».. 1500 مشارك في تحدي الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقام اليوم بطولة «شويمان» لتحدي الحواجز المفتوحة لعموم فئات المجتمع، وذلك بتنظيم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية للقوات المسلحة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن أنشطة حملة «جسدك أمانة»، وهي الأولى من نوعها في أبوظبي بمشاركة 1500 مشارك ومشاركة.

وتنطلق البطولة في السابعة صباحاً وتستمر حتى الرابعة مساءً في جزيرة الدانة التابعة لشاطئ الراحة، لتخطي 18 مساراً للحواجز المفتوحة لعموم فئات المجتمع من عمر 18 سنة فما فوق.

وتتضمن البطولة 4 فئات، هي النخبة وسباق لذوي اللياقة البدنية العالية لمسافة 7 كلم، وفئة المجتمع وهو سباق للمبتدئين لمسافة 3.5 كلم، وفئة الأفراد وهو سباق لذوي اللياقة البدنية المتوسطة لمسافة 3.5 كلم، وفئة الفرق التنافسية، وهو سباق فرق من 4 متسابقين لمسافة 3.5 كلم.

وكانت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية قد أعلنت عن البطولة في وقت سابق بمؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، حضره العميد الركن عبيد المنصوري من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية للقوات المسلحة، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وراشد عميرة مدير إدارة المشاريع الخاصة في شركة الدار، وراشد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، كما حضر المؤتمر المقدم الدكتورة موزة الشحي من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية للقوات المسلحة.

وقال العميد الركن عبيد المنصوري: البطولة تقام للمرة الأولى في أبوظبي بدعم من القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلةً بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، في إطار مبادرة «جسدك أمانة» التي أطلقتها الهيئة تحت مظلة القيادة العامة للقوات المسلحة والتي استمرت 12 شهراً، وتزامنت مع أجندة الصحة العالمية ووزارة الصحة في الدولة، لتتوافق المواضيع المطروحة مع المبادرات والحملات والفعاليات العالمية، في خطوة نموذجية واعدة وبأسلوب غير مسبوق في مجال المبادرات التي تعنى بالتوعية الصحية والبدنية، حيث تسليط الضوء على العديد من المواضيع من خلال فعاليات متنوعة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المختصة في مجال الصحة والرياضة، بهدف خفض معدل الأمراض المزمنة والسلوكيات السلبية لدى بعض أفراد المجتمع بمختلف فئاته العمرية وتثقيفهم بكيفية الوقاية منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا