• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

رالي دبي الصحراوي

صدارة بولندية وجنوب أفريقية للمرحلة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

تصدر البولندي جاكوب بريزيجونسكي ترتيب منافسات السيارات، والجنوب أفريقي المقيم في دبي آرون ماري ترتيب منافسات الدراجات النارية، وذلك في المرحلة الخاصة الأولى التي أقيمت أمس من رالي دبي الصحراوي الذي تقام منافساته في صحراء القدرة بدبي، ويعد إحدى محطات كأس العالم للراليات للسيارات والمحطة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية، ويختتم اليوم، حيث سيتم تتويج الفائزين عند حلبة دبي أوتودروم.

وتعرض الشيخ خالد القاسمي، الذي شارك بوصفه المرشح الأول، إلى سوء الطالع رفقة الملاح الفرنسي إكزافيير بانسيري بسيارة بيجو أبوظبي ريسينج 3008 دي كيه آر، بعدما خرج من المنافسة، إثر عطل ميكانيكي بعد 70 كلم فقط من بداية المرحلة.

ونجح بريزيجونسكي بتسجيل أفضل الأزمنة رفقة ملاحه البلجيكي توم كولسول بسيارة من نوع ميني جون كوبر، حيث قطع المرحلة الأولى البالغ طولها 174كلم بفارق 2:06 دقيقة عن الروسي فلاديمير فاسيليف وقسطنطين زيلتسوف المشاركين بسيارة أخرى من نوع ميني، وحل ثالثاً السعودي ياسر سعيدان المشارك إلى جانب الملاح الروسي أليكسي كوزميتش بفارق 3:37 دقيقة بسيارة تويوتا هايلوكس.

وحل رابعاً في المرحلة السائقان التشيكيان مارتن بروكوب وجان تومانيك بسيارة فورد أل-150 إيفو، فيما حل منصور بلهلي وخالد الكندي في المركز الخامس في الفئة بسيارة «نيسان بيك أب»، تبعهما كل من توماس بيل وباتريك ماكمورين بسيارة نيسان نافارا، فيما حجز سيف المهيري المركز الخامس في السيارات والأول ضمن فئة البقي بسيارة من نوع ياماها واي إكس زد 1000آر.

وفي الدراجات النارية، جاء الجنوب أفريقي آرون ماري بالمركز الأول بفارق 32 ثانية عن الكويتي محمد جعفر، وجاء الفرنسي بنجامن ميلو، وصيف العام الماضي، في المركز الثالث بفارق 1:37 دقيقة.

وحل محمد البلوشي الذي يشارك كمصنف أول، في المركز الرابع على بعد 2:02 دقيقة، فيما حل شقيقه الأصغر سلطان البلوشي في المركز الخامس، والإيطالي مانويل لوتشيسي في المركز السادس.

وتمكن الكويتي فهد المسلم، المدافع عن لقبه في رالي دبي، من تحقيق بداية مثالية بدراجته الياماها 700 رابتور، منهياً الجولة بفارق 14 دقيقة و49 ثانية عن سائق الدراجات الروسي أليكساندر ماكسيموف بدراجة أخرى من نوع ياماها.

وأبدى محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات، رئيس اتحاد الرياضة السيارات والدراجات النارية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، رضاه عن سير الأمور في الرالي، وقال: كان يوماً مليئاً بالإثارة ولا يمكن لأحد الاسترخاء؛ لأن كل شيء وارد الحدوث في الراليات الطويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا