• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اختتم بأنشطة نوعية للأطفال

«الشارقة القرائي» يستقبل 254 ألف زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

بعد أحد عشر يوماً حافلة بالنشاطات القرائية، والورش التعليمية، والعروض الترفيهية، ودعت الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، أمس الأول، عشاقه الصغار نحو 1518 فعالية، تركت في نفوسهم تأثيراً إيجابياً يسهم في تنمية مواهبهم وإثراء معارفهم، واستقطب المهرجان أكثر من 254 ألف زائر استمتعوا بأنشطته النوعية.

وجاءت الدورة مفعمة بأشكال الفعاليات والعروض الثقافية، والتعليمية، والتوعوية، والترفيهية، والفنية، إلى جانب الندوات، والحلقات الفكرية، التي قدمها مجموعة من المفكرين والمثقفين العرب والأجانب، وصاحب المهرجان للمرة الأولى عدد من المعارض المتخصصة، أقيمت بالتزامن مع انطلاق فعالياته، وتناولت الفضاء والمخطوطات، وساهمت في استقطاب فئات أوسع من الزوار.

نجاح ملحوظ

حول فعاليات المهرجان، قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «حققت دورة مهرجان الشارقة القرائي للطفل الثامنة، نجاحاً ملحوظاً، وبلا شك فإن ارتفاع أعداد الزوار هذا العام بنسبة 18% مقارنة مع دورة العام الماضي، فيه دلالة على تأثير المهرجان وفعالياته بين الأطفال، حيث تحول إلى وجهة مفضلة، ومنصة قادرة على توجيههم نحو القراءة واتخاذ الكتاب صديقاً لهم، والتعلم بطرق مرحة».

وأكد أن الإقبال الكبير على المهرجان من قبل الأطفال والعائلات، يضع هيئة الشارقة للكتاب وإدارة المهرجان، أمام مسؤوليات كبيرة، لمواصلة التطوير والعمل على إضافة فعاليات وخدمات جديدة في الأعوام المقبلة، تواكب اهتمامات الزوار الصغار، وتطورات العصر المختلفة، حتى يظل المهرجان بيئة إبداعية وتثقيفية للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والقادمين من خارجها، من الدول الشقيقة والصديقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا