• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

مشاركة الطلبة تفتح أمامهم آفاق المستقبل الوظيفي

جامعات الإمارات تستعرض مشاريعها البحثية في «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - برزت، خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2013»، مشاركة المواطنين والمواطنات المتخصصين في مجالات الهندسة، حيث استعرض الطلاب والطالبات مشاريعهم البحثية التي تركزت في مجالات الدفاع والطاقة المتجددة.

وأكد طلاب وطالبات الجامعات أن مشاركتهم في المعرض تفيد في التعرف إلى احتياجات سوق العمل، وتوسع من مداركهم وخبراتهم عبر الاحتكاك بالأجنحة العربية والأجنبية المتخصصة في مجال الدفاع.

مشروع تخرج

من خلال المعرض، عرضت الطالبتان ميثاء اليماحي، وعائشة الغايدي مشروع التخرج من خلال مشاركتهما في جناح جامعة الإمارات، حيث صممت الطالبتان طائرتين من دون طيار، الأولى رباعية الدفع عن طريق أربعة محركات، والثانية سداسية الدفع.

وأوضحت اليماحي والغايدي أن الطائرتين يمكن استخدامهما في الأهداف العسكرية، إلى جانب الأهداف المدنية، حيث يمكن استخدامهما في القوات المسلحة في الاستطلاع والمراقبة، فيما تستخدم في أغراض الدفاع المدني في الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، حيث يصل ارتفاع إحداهما أفقياً إلى 300 قدم ورأسياً إلى 70 متراً.

وأشارت اليماحي إلى أن مشاركة جامعة الإمارات في معرض «آيدكس» تمكن الطالبات من عرض مشاريعهن وتعريف دول العالم بالكفاءات المواطنة المتخصصة في مجال الدفاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا