• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«سيناريو الإثارة» الحالي لم يحدث منذ 30 عاماً

ماركا: «ببساطة».. «الليجا» أقوى دوري في العالم !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

ذهبت الصحف المدريدية بعيداً في رصدها لإثارة الصراع الملتهب بين برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد على لقب «ليجا 2016»، فقد خرجت صحيفة ماركا المدريدية بغلاف يقول: «ببساطة الليجا أقوى دوري في العالم»، في إشارة إلى تعادل البارسا وأتلتيكو في رصيد النقاط، حيث يملك كل منهما 85 نقطة، فيما جمع الريال 84 نقطة قبل جولتين فقط على نهاية السباق.

وتابعت: «جولتان فقط على النهاية، وهناك 3 عمالقة كل منهم يحلم باللقب، هذا السيناريو المثير لم يحدث في الليجا منذ أكثر من 30 عاماً، وتحديداً منذ موسم 1983 - 1984، والذي انتهى بتتويج بيلباو باللقب برصيد 49 نقطة، يليه الريال 49 نقطة، ثم برشلونة 48 نقطة، مما يجعل من النسخة الحالية الأكثر إثارة منذ 3 عقود».

مباريات الجولة الـ36 أسفرت عن فوز برشلونة بهدفين لراكيتيتش وسواريز مقابل لا شيء لفريق ريال بيتيس، وسبقه أتلتيكو بالتفوق بهدف جريزمان على رايو فاييكانو، فيما نجح جاريث بيل في تقمص دور البطولة في غياب النجم الأول كريستيانو رونالدو، وأهدى الفريق الملكي 3 نقاط على حساب ريال سوسييداد بهدف جاء في الدقيقة 80، واللافت أن الانتصارات الثلاثة لأندية القمة تحققت بمعاناة واضحة.

صحيفة «آس» بدورها قالت عبر غلافها: «حققوا النصر ولكن بمعاناة»، في إشارة إلى قوة الأندية المنافسة للبارسا وأتلتيكو والريال وعدم استسلامها للهزيمة بسهولة وكأن الصراع لا يعنيها، وتابعت: «مباراتان فقط على نهاية الليجا، وأعراض الإرهاق والتعب تسيطر على ثلاثي القمة».

وفي هذا الشأن قد يكون للبارسا أفضلية بشكل أو بآخر في ظل تفرغه لليجا، فيما ينشغل الريال بمواجهة مان سيتي، ويلتقي أتلتيكو خارج معقله مع بايرن ميونيخ في إياب قبل نهائي دوري الأبطال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا