• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنافس في سباقات العالم للتحمل

«جي تي آر».. نسخة فائقة التطور من نيسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

لا يمكن لأي من عشاق السيارات الرياضية فائقة القوة والسرعة، الحديث عن هذا العالم ذي الأداء المتناغم والديناميكي المميز، دون الإشارة إلى السيارات اليابانية، خصوصاً سيارة نيسان النسخة الرياضية بامتياز «جي تي آر»، التي تعتبر من أشهر السيارات التي تجمع ما بين الأداء منقطع النظير وفائقة السرعة، والقدرة الكبيرة على الثبات على الأرض، حتى مع أكثر المنعطفات شدة وحدة.

اليوم ها هي اليابانية العريقة، تفاجئ متابعي أخبارها الجديدة بسيارة جديدة كلياً في عالم سيارات السباقات من فئة جي تي آر، إنما تحمل علامة «نيسمو»، وهي العلامة التي تميز بها شركة نيسان بعض نسخ سياراتها، وكأنها تعطيها تفضيلاً أكثر، نظراً لما تمتاز به من مواصفات أعلى مرتبطة ارتباطا وثيقاً بمحرك المركبة، وناقلها الحركي، وكافة الأمور الميكانيكية والكهربائية المتعلقة بأدائها وديناميتها.

سباقات التحمل

حيث أعلنت نيسان قبل أيام قليلة عن عزمها الدخول من خلال سياراتها الجديدة «جي تي آر - إل أم نيسمو» عالم سباقات السيارات من أوسع أبوابه، وذلك من خلال مشاركتها وبشكل رسمي في أحد أشهر سباقات التحمل على الإطلاق، حيث أكدت الشركة اليابانية العريقة عن دراستها وبشكل وافٍ لكل القوانين التقنية المطلوبة في سباقات التحمل وتمكنت من استغلالها بشكل إيجابي لتخرج بسيارة تندفع بعجلتيها الأمامية من خلال محرك ذي وضعية أمامية أيضاً ينتمي إلى نادي محركات V6 بسعة 3.0 ليتر، يحترق وقود البنزين في داخله بالتعاون مع جهاز توربو مزدوج تم تعزيزه بنظام متطور لاستعادة الطاقة الكامنة.

هذا وينظم الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث ستشارك نيسان في سيارتها الجديدة في الفئة LM P1من السباق، وهي الفئة الأهم في ميدان السباقات العالمية. وستنطلق البطولة من حلبة سيلفرستون البريطانية في 12 أبريل القادم لتتوجه بعدها إلى حلبة سبا البلجيكية، حيث ستجرى الجولة الثانية. أما الجولتان الثالثة والرابعة، فسيتم إجراؤهما على حلبتي لومان في فرنسا وهوكنهايم في ألمانيا لتخرج بعدها هذه البطولة من حدود القارة الأوروبية متجهةً إلى كل من الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، الصين والشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا