• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

منتخب الفتيات يحصد «برونزية» غرب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أحرز منتخبنا الوطني للفتيات الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية لإقليم غرب آسيا تحت 14 سنة، التي احتضنتها العاصمة الأردنية عَمان، من 27 إلى 30 أبريل الماضي، بمشاركة منتخبات الأردن والبحرين وفلسطين بجانب الإمارات.

ورغم أن منتخبنا حقق المركز الثاني، بفارق الأهداف عن الأردن البطل في النسخة الماضية، إلا أنه خرج بفوائد ومكتسبات عديدة من النسخة الرابعة للبطولة، خاصة أن جلد الفريق تم تغييره بأكمله، نسبة لصعود اللاعبات السابقات لفئة الناشئات تحت 17 سنة، بعد ثلاثة أعوام من التحديات والتجارب الدولية التي استطعن فيها تحقيق العديد من الأرقام الإيجابية والإنجازات.

وركزت لجنة كرة السيدات مع الجيل الجديد لـ «أبيض الفتيات» الذي لا يتجاوز معدل أعمارهن 12 عاما على إدخالهن في التجارب الدولية لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك.

وكان «الأبيض» تعادل في مباراته الأولى مع الأردن بهدف لمثله، بينما خسر المواجهة الثانية من البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل أيضاً مع فلسطين بهدفين لمثلهما في ثالث مبارياته، فيما توج الأردن بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على البحرين بسداسية مقابل هدفين، فيما حاز المنتخب البحريني الفضية والمركز الثاني، والرابع ذهب لفلسطين.

وتقدمت علياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات بجزيل الشكر لجميع اللاعبات وأعضاء الجهازين الإداري والفني بقيادة المدرب عزام غوتوق، وأشادت بالروح الطيبة والعالية التي ظهرهن عليها بنات الإمارات في تمثيل الدولة بأفضل صورة تعكس مدى الروح التنافسية لبنات الدولة في المحافل الخارجية، سواء في حالتي الفوز أو الخسارة، لأن الرياضة في النهاية تربية وأخلاق في المقام الأول قبل الفوز والخسارة.

وأثنت الحوسني على الأسماء التي تضمها القائمة الجديدة للمنتخب، والتي شاركت في أول بطولة واستحقاق دولي، ما أسهم في الخروج بفائدة كبيرة بداية من التعادل مع المنتخب الأردني القوي.

وقالت: المهم في هذه الفترة تكوين أجيال المستقبل والاستمرار في ذلك عن طريق نشر اللعبة في مختلف المستويات، وبالنسبة للنتائج فإنها ستأتي لا محالة، ونتمنى التوفيق في تحقيق ما نصبو إليه مستقبلاً.

وتعود بعثة منتخبنا للفتيات عصر اليوم لأرض الدولة عن طريق مطار دبي الدولي، قادمة من الأردن بعد انتهاء البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا