الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نمر يصطاد شخصين خلال شهر

نمر يصطاد شخصين خلال شهر
19 فبراير 2015 17:16

قال مسؤول في إدارة الغابات بولاية تاميل نادو في الهند، اليوم الخميس، إن حراس غابات في الهند قتلوا نمرا يعتقد أنه قتل شخصين خلال هذا الشهر.

كان النمر قد قتل مزارعا في ولاية كيرالا في فبراير الجاري وامرأة تعمل بمزرعة للشاي من ولاية تاميل نادو يوم السبت الماضي، ما حدا
بكبير مراقبي الحياة البرية في ولاية كيرالا، جي هاريكومار، بأن يأمر بإطلاق النار على الحيوان.

وتشترك ولايات كيرالا وتاميل نادو وكارناتاكا في منطقة غابات واسعة جنوبي الهند تضم عدة متنزهات عامة تعيش بها النمور.

وقال مسؤول الغابات بولاية تاميل نادو ،دي تشاندران، إنه تم تشكيل فريق من حراس الغابات من الولايات الثلاث ووضعت 8 كاميرات في المنطقة الغابية التي شوهد بها النمر.
وأضاف تشاندران أن النمر آكل البشر رصد أمس الأربعاء وقتل عندما حاول مهاجمة حراس الغابات.

كان عمر النمر يتراوح بين 10 و12 عاما، وأظهرت الصور التي التقطتها الكاميرات أنه أصيب وغير قادر على اصطياد فريسة.

وأثار مقتل عاملة مزرعة الشاي احتجاجات من قبل القرويين المحليين الذين أغلقوا الطريق بجثمانها مطالبين بقتل النمر وأضرموا النار في ثلاث
سيارات لإدارة الغابات.

وبعد تراجع أعداد النمور لأعوام، أدت جهود مضنية في الهند للحفاظ على النوع إلى تزايد أعدادها من 1706 نمور في عام 2011 إلى 2226 نمرا في عام 2014، والتي تعيش في 47 محمية للنمور في البلاد.

يشار إلى أن الهند موطن لسبعين بالمئة من تعداد النمور في العالم، ولكن الطلب الكبير على أجزاء جسم النمر في الصين وجنوب شرق آسيا وتناقص مساحة البيئة الطبيعية لهذه النمور يعرضها للخطر.

وأفادت الهيئة الوطنية للحفاظ على النمور في الهند بأن إجمالي 50 نمرا نفقوا في عام 2014، وبأن عددا قليلا منها فقط نفق لأسباب طبيعية.

المصدر: نيودلهي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©