• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السفير الإيطالي لدى الدولة لـ «الاتحاد»:

الإمارات تحطم الأرقام القياسية في «إكسبو دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد ليبوريو ستيللينو السفير الإيطالي لدى الدولة، أن الإمارات قادرة على تحطيم الأرقام القياسية في تاريخ معرض إكسبو، مؤكداً أنها ستحقق الرقم 1 في تنظيم إكسبو دبي 2020، عازياً ذلك لمستوى التجهيزات التي يجرى العمل على الانتهاء منها ومرونة وإبداع اللجنة المسؤولة عن المعرض.

وقال ستيللينو لـ«الاتحاد»، «إيطاليا جاهزة لتقديم كل خبراتها التي اكتسبتها خلال إكسبو ميلانو 2015 إلى دبي»، لافتاً إلى أن بلاده تعتزم المشاركة في إكسبو دبي بأكبر جناح يمزج بين التقنية والبيئة.

وقال ليبوريو ستيللينو : أصبحت الإمارات سوقاً عالمياً، وأنها الخيار الأول لإيطاليا في الاستيراد من منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين يشهد نمواً متزايداً وأن الإمارات وفقاً للقياسات العالمية تأتي في المرتبة الأولى عالمياً كأكثر الدول طموحاً وتجدداً.

وأضاف: نتيجة للتطور السريع وتوفر البنية التحتية ذات المواصفات العالمية وتجدد الفكر أصبحت الإمارات أهم دولة بالمنطقة وضمن قائمة الدول الأكثر أهمية للاستثمار نتيجة البيئة الجاذبة للاستثمار الأجنبي، منوهاً إلى أن الخطة الخمسية لإيطاليا 2016-2020 تتضمن توسيع آفاق التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في كثير من المجالات وخاصة السياحة والخدمات والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاع الفضاء، حيث تعمل إيطاليا على المساهمة الفعالة في مسار التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه الإمارات.

وأكد دعم إيطاليا للإمارات في اقتصاد ما بعد النفط، قائلاً «لدينا خبرات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة والفضاء والخدمات الصحية والالكترونيات»، لافتاً إلى أن الإمارات تعد البوابة الرئيسية لدخول الشركات والمنتجات الإيطالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باعتبارها محوراً تجارياً رئيسياً في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض