• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد دولة الإمارات في منتدى «القمة العالمية حول مجتمع المعلومات» المنعقد خلال الفترة من 2 إلى 6 مايو في جنيف، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «تعد نسخة هذا العام من المنتدى العالمي الأحدث في مجال التنمية القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتم تنظيم المنتدى من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو» وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بالتعاون مع الجهات الميسرة لمسارات عمل القمة العالمية حول مجتمع المعلومات والجهات الميسرة المشاركة».

وتعتبر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات شريكاً استراتيجياً لمنتديات القمة العالمية حول مجتمع المعلومات منذ عام 2010، والشريك البلاتيني للحدث هذا العام.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» «يعد المنتدى منصة هامة لدولة الإمارات للتعبير عن تضامنها مع الأهداف العالمية بالاستفادة من قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وسنستعرض بعض من أهم إنجازات الدولة في تطبيق مسارات عمل القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، وكيفية توافقها مع المساعي والجهود الوطنية الرامية إلى تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة. كما نتطلع إلى اكتساب مزيد من المعلومات والأفكار القيمة من مختلف الجهات الدولية المشاركة التي تحرز تقدماً كبيراً في إرساء مجتمعات المعلومات».

وقالت حصة عيسى بوحميد، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء «القمة تشكل منصة مهمة لعرض تجربة الحكومة الذكية والمدينة الذكية في دولة الإمارات، وإبرازها على المستوى العالمي، حيث يلتقي بها ممثلون لحكومات 140 دولة ورواد الأعمال والقطاع الخاص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا