• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول

«تنظيم الاتصالات» يتصدى لـ 285 هجمة ومحاولة اختراق لمواقع إلكترونية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

تصدى «الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي»، التابع للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات إلى 285 هجمة إلكترونية ومحاولة اختراق لمواقع حكومية وشبه حكومية وخاصة في الدولة، خلال الربع الأول من العام، بحسب التقرير الفصلي لأمن المعلومات الصادر عن الهيئة.

وخلال شهر مارس تصدى الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، إلى 165 هجمة إلكترونية ومحاولة اختراق لمواقع حكومية وشبه حكومية وخاصة في الدولة. واستهدف 93,9% منها جهات حكومية، بمجموع 155 حالة.

وتنوعت أهداف الهجمات بين 6 محاولات لتشويه التصميم والمحتوى، و83 محاولة لبث محتوى غير لائق، فضلاً عن 12 محاولة احتيال، و6 محاولات تشفير الضار، و10 للبريد المؤذي، ومثلها للمرور غير المصرح به، إضافة إلى 12 محاولة لمسوحات المحتوى، و7 محاولات لتعطيل الخدمة، و9 للإضرار بالنظام الإلكتروني لهذه الجهات.

وصنفت الهيئة هذه الهجمات التي استهدفت الجهات الحكومية إلى 6% حالات حرجة، و20% عالية الخطورة، و44% متوسطة، و50 منخفضة الخطورة.

وبلغت حصة الجهات شبه الحكومية في الدولة من الهجمات ومحاولات الاختراق التي تعاملت معها الهيئة، خلال مارس الماضي، إلى نحو 3% بواقع ثلاث حالات بريد مؤذٍ وحالتين للمسوحات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض