• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«كهرباء دبي» تحصل على 5 عروض لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على 5 عروض من شركات عالمية لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، الذي أشار إلى أن أقل سعر مقدم وصل إلى 2.99 سنت لكل كيلووات في الساعة عند فتح «المظاريف».

وسيتم في المرحلة القادمة الدراسات التفصيلية الفنية والتجارية لأفضل العروض المقدمة تمهيداً لاختيار أفضل عرض.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد تلقت 95 خطاب إبداء اهتمام بالمشاركة في المرحلة الثالثة من مجمع «محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» بقدرة 800 ميجاوات من أهم الشركات العالمية.

وقد دعت الهيئة الشركات للتقدم بخطاباتها في الفترة ما بين 8 و29 سبتمبر 2015.

وقامت الهيئة بإعداد طلبات تقديم ملفات التأهيل (‏RFQ) ‬للجهات ‬الراغبة ‬بالتقدم ‬للمشروع ‬قبل ‬نوفمبر ‬2015، ‬ليتم ‬بعدها ‬إصدار ‬مناقصة ‬المشروع ‬في ‬28 ‬ديسمبر ‬من ‬عام ‬2015.

وأوضح «أثبتت الهيئة قدرتها على مواكبة التطورات في قطاع الطاقة بمرونة فائقة، بفضل نجاحها في تنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050».

وأشار الطاير إلى أن هذه المشاركة الدولية الواسعة في هذا القطّاع الحيوي، تعكس ثقة واهتمام المستثمرين الدوليين بشكل واضح بالاستثمار في مشاريع الطاقة الضخمة لحكومة دبي، مؤكداً أن الهيئة قدمت النموذج الأمثل في الأداء والكفاءة والإنتاجية والتميز في توفير خدمات الكهرباء والمياه باعتمادية وتوافرية عالية تنافس أعلى المعايير العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا