• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتماد 72 شركة محلية ودولية

منح علامة «حلال» إلى 7 شركات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

حصلت 72 شركة على شهادة «العلامة الوطنية للحلال»، حسب ما قال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أمس. وأضاف معاليه أن «مواصفات» تلقت عشرات الطلبات للحصول على العلامة، ويجري دراساتها حاليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، بعد التأكد من استيفائها لمتطلبات لائحة «حلال» واشتراطات الترخيص باستخدامها.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية بمناسبة انضمام 7 شركات جديدة بقطاع المنتجات الغذائية إلى قائمة الشركات الحاصلة على شهادات «حلال»، بعد أن استوفت شروط ومتطلبات الحصول على «العلامة الوطنية للحلال».

وسلم معاليه شهادات «العلامة الوطنية للحلال» في حفل كبير أقامته «مواصفات» بمقرها في دبي، بحضور عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعدد من مسؤولي الهيئة والمختصين والمهتمين بقطاع المنتجات الغذائية.

وحصلت الشركات الـ7 على الشهادات بعد استيفائها متطلبات لائحة «العلامة الوطنية للحلال» واشتراطات الترخيص باستخدامها.

وقام خبراء «مواصفات» بالتدقيق على مصانع الشركات السبع في مواقعها، وشمل التدقيق التأكد من استيفاء متطلبات المواصفات الإماراتية في مجال تطبيقها للشروط الصحية، وإدارة سلامة الأغذية إلى جانب متطلبات الأغذية الحلال.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في بيان صحفي أصدرته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أمس، أن «العلامة الوطنية للحلال» أصبحت تتمتع بثقة كبيرة مع زيادة وعي الشركات بأهمية الحصول على هذه العلامة والميزات الكبيرة التي تكتسبها المنتجات الحاصلة عليها، سواء بالأسواق المحلية أو الخارجية. وأرجع ذلك إلى أنها العلامة الأولى من نوعها دوليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا