• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اللجنة العليا الإماراتية - القطرية المشتركة تعقد اجتماعها التحضيري في الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الدوحة (وام)

عقدت اللجنة العليا المشتركة لتنمية العلاقات وتطوير التعاون بين الإمارات وقطر أمس، اجتماعها التحضيري لدورتها السادسة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. وترأس الاجتماع، من جانب الدولة، خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي، فيما ترأسه من الجانب القطري سلطان بن سعد المريخي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية.

وتناقش «اللجنة العليا المشتركة لتنمية العلاقات وتطوير التعاون بين دولتي الإمارات و قطر»، في دورتها السادسة - على مدار يومين - التعاون في مجالات تشمل: الجانب العسكري، حيث يناقش الطرفان سبل تفعيل تبادل الزيارات وإجراء التمارين البحرية، وتمارين العبور خلال زيارات السفن للموانئ، بجانب تعزيز التعاون في مجالات البحث والإنقاذ البحري وتبادل المعلومات والبلاغات الخاصة بالتسلل والتهريب.

وحول الجانب الاقتصادي، يبحث المجتمعون أهمية تنسيق المواقف في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، وتبادل الخبرات في حماية المستهلك والغش التجاري والمشاريع المتوسطة والصغيرة، إضافة إلى تعزيز تبادل الزيارات من خلال البعثات التجارية والوفود الرسمية والدخول في شراكات ومشاريع مشتركة، وصولاً إلى تحقيق التنوع الاقتصادي المنشود، بجانب التعاون في مجال الطاقة المتجددة وإنشاء مركز للخدمات الحكومية وتأسيس الأعمال.

وفي المجال المالي والمصرفي والأسواق المالية، يستعرض الجانبان سبل تعزيز العمل في السوق الخليجية المشتركة، وتسهيل ممارسة الأنشطة الاقتصادية وتنمية التعاون المشترك مع البنوك في البلدين، وإيجاد الحلول لما يواجهها من عقبات.

أما بشأن الطاقة والطاقة المتجددة والنفط والغاز، فيناقش الطرفان سبل التعاون في مجال البحوث والدراسات، وتبادل المعلومات والاستفادة من الفرص التخزينية، وسبل زيادة الصادرات التعدينية بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا