• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

مبيعات مبادرة «صوغة» تتضاعف العام الماضي

«صندوق خليفة» يؤكد التزامه بدعم برامج التنمية الاجتماعية في الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - قال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن الصندوق قام بتطوير استراتيجية اجتماعية لعمله في المرحلة المقبلة تتوافق مع التوجهات الحكومية في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية التي تشهدها الدولة.

وأكد الدرمكي خلال ندوة أقامها الصندوق في المنطقة الغربية تكريماً لمنتسبات مبادرة صوغة التابعة للصندوق أمس الأول، أن صندوق خليفة سيواصل تقديم حزمة من التسهيلات المالية والفنية اللازمة لتمكين المواطنين من تأسيس مشاريع مجدية تتوافق مع الخطط الحكومية الرامية إلى تطوير المنطقة الغربية، وذلك في إطار السعي للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين والعمل على تمكينهم في مختلف المجالات وتحقيق مبدأ العدالة في توزيع مكاسب التنمية.

وأضاف الدرمكي أن تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والارتقاء بمستوى الرفاه الاجتماعي لهم، يمثل أولوية بالغة الأهمية لدى القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن صندوق خليفة يمثل أحد الآليات التي تعمل الحكومة من خلالها على تحقيق هذا الهدف النبيل عبر ما يطرحه من خدمات تمويلية وأخرى غير تمويلية تسهم في خلق بيئة مناسبة لدعم جهود التنمية المستدامة.

وأوضح أن الصندوق الذي تغلب على أنشطته ومبادراته الصبغة الاستثمارية وجد في المنطقة الغربية البيئة المناسبة، لإطلاق إحدى أهم مبادراته الاجتماعية «صوغة» التي حققت نجاحاً مبهراً وأسهمت في نشر ثقافة جديدة في أوساط المواطنين تقوم على كيفية تحويل مهارات الأفراد إلى مصدر للرزق، يسهم في رفد دخلهم ويسد جزءا من احتياجاتهم اليومية.

وأشار الدرمكي إلى أن مبادرة صوغة لها أبعاد اجتماعية واقتصادية وثقافية فهي من جهة تعكس محاولة جادة من الصندوق لتوثيق التراث المحلي فيما تمثل في الوقت نفسه فرصة لتمكين أصحاب الحرف والمشغولات اليدوية والتراثية من استثمار مهاراتهم وتحويلها إلى مصدر للدخل، فضلاً عن المساهمة في خلق نسق اقتصادي دائم ينظم القطاع الحرفي في أبوظبي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تشكل فرصة حقيقية لتوثيق التراث الإماراتي بأسلوب مميز من خلال استحضار أنماط المشغولات اليدوية المحلية وإعادة إحيائها وترويجها بما يعكس ثقافة أهل الإمارات وأصالة تراثهم. ... المزيد

     
 

well done

well done mr abdulla aldarmaki

kh | 2012-02-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا