• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

605 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين

«الاقتصاد» تبحث سبل تعزيز التعاون مع أذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وداشقين شيكاروف سفير أذربيجان لدى الدولة، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال استقبال معالي الوزير للسفير الأذربيجاني في مقر ديوان الوزارة بدبي بحضور عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وتناول اللقاء العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان في شتى المجالات الاقتصادية، وسبل تعزيزها، مع استعراض أبرز القطاعات ذات الاهتمام المشترك والمستهدف التركيز على تطوير أوجه التعاون بها خلال المرحلة المقبلة، ومن أهمها، الطيران والسياحة والاستثمار الزراعي، والصناعات الغذائية والنقل والبنى التحتية.

كما أكد الجانبان أهمية مواصلة تعزيز الجهود المشتركة لتشجيع وتحفيز رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع باستثماراتهم بأسواق البلدين وبناء شراكات تخدم الأهداف التنموية، وترتقي بحجم التبادل التجاري إلى مستويات مأمولة.

وتطرق اللقاء إلى دعوة الجانب الأذري لتنظيم زيارة لوفد تجاري واستثماري اماراتي إلى باكو، في إطار الخطوات الداعمة لتعميق الروابط بين المستثمرين من الجانبين واستكشاف مجالات أوسع للتعاون المشترك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا