• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

بمشاركة الاتحادات والجمعيات واللجان الرياضية

«الهيئة» تشرح أساسيات التخطيط الاستراتيجي السليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - عقدت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مساء أمس الأول ورشة عمل حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي، بمشاركة كافة الاتحادات والجمعيات الشبابية واللجان الرياضية المشهرة، وبحضور إبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام للهيئة وذلك بمقر الهيئة بدبي.

وتعد الورشة والتي قدمها راشد إبراهيم المطوع مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي خطوة هامة ضمن خطة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لتنفيذ مبادراتها وأنشطتها ضمن الخطة الاستراتيجية 2011-2013 وتمثل بداية لانطلاق الاستراتيجية الجديدة 2014 – 2016.

وذكر إبراهيم عبدالملك أن هذه الورشة تعد واحدة من الخطوات الهامة التي تسهم في تلبية تطلعات القيادة السياسية بما يتناسـب ويواكب ما تشهده الدولة من تطور وازدهار، حيث أن الهيئة لن تقبل أو تعتمد أية استراتيجية غير علمية ولا تواكب التطلعات المستقبلية لرياضة الإمارات. وأكد الأمين العام أن فريق العمل الاستراتيجي في الهيئة، على أهبة الاستعداد للعمل ومساندة الجهات نحو ترجمة الأهداف والخطط إلى واقع رياضي متميز، مشيراً إلى أن أبواب الهيئة مفتوحة أمام جميع الجهات المشهرة للمساهمة في مراجعة كافة الاستراتيجيات المعدة من قبلهم وعقد الاجتماعات المتخصصة مع كافة الاتحادات والجمعيات للوصول إلى صيغة علمية في وضع خطط استراتيجية قابلة للتطبيق.

وأفاد عبدالملك أن الهيئة تحرص للتوجه الجديد بوضع الخطة الاستراتيجية التي تمتد من عام 2014 إلى 2016 لافتاً إلى أنه بعد أقل من عام واحد سندخل في بداية الخطة الاستراتيجية النابعة من رؤية الهيئة وقناعتها أن العمل الرياضي يجب أن يبنى على أسس علمية مدروسة مصاحباً بالمبادرات وأن نقيم أنفسنا حيث نعرف أين الخلل ونضع له الحلول ومن خلال هذا التقييم نستطيع أن ننطلق للمرحلة التالية.

وتهدف الورشة إلى التعرف على أحدث الوسائل والآليات لوضع الاستراتيجيات في مختلف جوانب العمل الرياضي والشبابي في الدولة، وتناولت شرح الأسس العلمية لإعداد خطة استراتيجية علمية ومنهجية للجهات المشهرة بما فيها وضع رؤية ورسالة علمية تتماشي مع التوجه الاستراتيجي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى كيفية وضع المؤشرات الاستراتيجية وتحديد المبادرات والمشاريع والبرامج الداعمة لها من خلال الخطط التشغيلية السنوية.

وتهدف الورشة كذلك لإعداد منسقين استراتيجيين في الجهات المشهرة قادرين على استخدام مشروع قاعدة البيانات الالكترونية والخطة الاستراتيجية الالكترونية عبر بوابة رياضة الإمارات، بالإضافة إلى الرقابة الالكترونية لأداء جميع المؤسسات المنضوية تحت مظلة الهيئة عبر روابط محددة تتيح لإدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالهيئة متابعة وتقييم الأداء حسب الأسس العلمية مع إمكانية متابعة القيادات في الهيئة، والاطلاع على مؤشرات الأداء لتلك الجهات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا