• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

«البعثة البرازيلية للإمارات» توقع اتفاقيات بـ 238٫5 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - وقعت الوكالة المستقلة لترويج التجارة والاستثمار التابعة للحكومة البرازيلية «أبيكس - برازيل»، خلال فعاليات «البعثة التجارية البرازيلية إلى الشرق الأوسط 2012»، التي عقدت مؤخراً في دبي، صفقات بقيمة 238٫5 مليون درهم «65 مليون دولار» خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، بحسب وريسيو بورجيس رئيس الوكالة.

وقال بورجيس، في بيان صحفي أمس، إن الصفقات تجمع عدداً من أبرز الشركات البرازيلية ونظيراتها من الإمارات وسلطنة عُمان والبحرين وقطر والكويت والأردن ولبنان.

وأوضح أن الإمارات حظيت بالنصيب الأكبر مع توقيع صفقات تجارية رئيسية، تنطوي على نقل صادرات برازيلية إلى الإمارات بقيمة 109٫3 مليون درهم «29٫8 مليون دولار» على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة، مشيراً إلى أن الحدث شهد على مدى يومين 335 اجتماعاً ولقاء تفاعلياً بحضور 139 مشترياً.

وأعلنت «أبيكس - برازيل» عن توقيعها سلسلة من اتفاقيات التعاون مع كل من «المنطقة الحرة في جبل علي» (جافزا) ومدينة دبي للإعلام، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومكتب الاستثمار الأجنبي المباشر بدبي. ووقع بورجيس الاتفاقيات إلى جانب كل من إبراهيم الجناحي نائب الرئيس التنفيذي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في المنطقة الحرة في جبل علي، ومحمد عبدالله مدير عام مدينة دبي للإعلام، وساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي المباشر بدبي.

وتهدف اتفاقية التعاون مع «المنطقة الحرة في جبل علي» إلى تسهيل وتعزيز حضور الشركات البرازيلية في الإمارات عبر تأسيس مكاتب ومستودعات ووحدات إنتاجية تابعة لها في المنطقة الحرة في جبل علي التي تضم أيضاً مكاتب لـ «أبيكس - برازيل» تم إنشاؤها في عام 2009.

وستتيح الشراكة الاستراتيجية مع «مدينة دبي للإعلام» المجال أمام الشركات البرازيلية لتأسيس مكاتب لها في دبي بتكاليف مناسبة، ما يساعد بدوره في خلق بيئة جاذبة للشركات البرازيلية العاملة في قطاع الخدمات.

ومن جهة أخرى، اتفقت «أبيكس - برازيل» و«مؤسسة دبي لتنمية الصادرات» على تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون في مجال التصدير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا