• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  02:38     مقتل قائد طالباني في هجوم جوي أمريكي بأفغانستان         02:41     قوات عراقية تسيطر على الجسر الرابع في الضفة اليمنى من الموصل         02:43     المرصد السوري : مقتل الرجل الثاني في القاعدة شمال غربي سورية     

10 أسئلة تحدد قدرتك على التفوق على زملائك في العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

يحتوي كل مكتب على موظف واحد على الأقل يسعى لالتهام الجميع، والظفر بفرصة الاستئثار برضى إدارته، لدرجة أنه يجعل تنافسه مع الآخرين خارجاً عن السيطرة لدرجة يتعامل فيها بمنطق «أكون أو لا أكون».

وهذا النوع من التنافس، قد يتم فيه اللجوء لأساليب غير مقبولة، فيخرج بذلك عن المنافسة الشريفة القائمة على الجهد والساعية فقط لتحقيق النجاح، لتتشكل خصومات وظيفية لا يرغب فيها الجميع.

ويؤكد خبراء علم النفس أن التنافس النزيه في العمل أمر صحي وسبيل إلى تطوير المهارات الوظيفية، وتحقيق الأهداف المشتركة، وتمنح المتنافسين دوافع للبقاء من خلال الحفاظ على ازدهار المؤسسة.

وأكدت دراسة أجرتها جامعة «هارفارد» أن التنافس المحموم بين الموظفين جعل من الفوز بأي ثمن وبأي وسيلة غاية للبعض بغض النظر عن النتيجة التي يتسبب فيها للآخرين، وما ينتج عنها من تجاهل واستعلاء على بقية الزملاء.

 

ونقدم لكم اليوم مجموعة من الأسئلة المحورية التي يمكنكم الإجابة عليها للتعرف على شخصياتكم الوظيفية، ومع أي نوع من المتنافسين تصنفون أنفسكم، وهي كما يقدمها لنا موقع «The wall Street Journal» كما يلي: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا