• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

«مؤسسة الإمارات» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «سيمنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ وقعت مؤسسة الإمارات اتفاقية، مع شركة «سيمنس» العالمية، لدعم تنفيذ مشروع «معرض الإمارات للمسابقات العلمية» للعام الدراسي 2013/2012، والذي يعد أحد أبرز المشاريع الرامية للنهوض بواقع ومستقبل البرامج العلمية في القطاع التعليمي في الدولة.

ووفقا لبنود الاتفاقية، التي تم توقيعها في مقر المؤسسة أمس، بحضور كل من كلير وودكرافت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، ويواخيم كوندت الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» في الإمارات، ستقوم «سيمنس» بتوفير الدعم لمشروع «معرض الإمارات للمسابقات العلمية»، والمقرر تنفيذه من قبل «مؤسسة الإمارات».

ويهدف المشروع إلى تحفيز الطلبة الإماراتيين الموهوبين على تصميم وبناء نماذج وتقنيات مبتكرة موجهة لخدمة المجتمع.

ونصت الاتفاقية على قيام ممثلين عن شركة «سيمنس» بأعمال لجنة تقييم المشاريع المشاركة في الدورة المقبلة لمعرض الإمارات للمسابقات العلمية للعام الدراسي 2013/2012.

وقالت كلير وودكرافت «توقيع الاتفاقية ينسجم مع جهود المؤسسة الرامية لتطوير آليات التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في الدولة لدعم قطاع التعليم والابتكار العلمي، وذلك وفقاً للرؤية الطموحة لمجلس أبوظبي للتعليم، والتي تسعى لرفع حجم الإنفاق على هذا القطاع الحيوي لتصل إلى 4,9 مليار درهم بحلول العام 2018».

وأضافت أن المشروع يهدف إلى دعم الطلبة الموهوبين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، واكتشاف طاقاتهم العلمية، وتحفيزهم على العمل بروح الفريق من خلال المنافسة في المسابقات والمعارض المحلية والإقليمية، ودمج القطاع الخاص في عمليات تنمية الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا