• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات

محمد بن راشد يصدر قراراً برفع معاشات المتقاعدين المدنيين المحليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القرار رقم 5 بشأن زيادة معاشات المتقاعدين المدنيين المحليين في إمارة دبي من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات والذين تدفع معاشاتهم التقاعدية عبر دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

ويأتي القرار في إطار رؤية سموّه الرامية إلى تحقيق السعادة لأفراد المجتمع كافة، ويبلغ عدد المستفيدين منه 342 متقاعداً مدنياً.

وينص القرار على أن تزاد معاشات التقاعد للمتقاعدين المدنيين المحليين والمستحقين عنهم ممن يتقاضون معاشاً تقاعدياً من حكومة دبي بنسبة 20 بالمئة من المعاش التقاعدي على ألا يقل الحد الأدنى لهذا المعاش بعد إجراء هذه الزيادة عن 10 آلاف درهم شهرياً ويعمل بهذا القرار اعتباراً من الأول من يناير 2016 وينشر في الجريدة الرسمية.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي إن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية «دفعتنا إلى تشكيل لجنة خاصة تحت مظلة اللجنة العليا للسياسة المالية لدراسة المعاشات التقاعدية من منطلق حرص سموهما على رضا المتقاعدين وتحقيق مزيد من الاستقرار الأسري والنفسي لهم». وأضاف «تمكنا من وضع صيغة تعالج معاشات المتقاعدين من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات يتم وفقها زيادة الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية بحيث لا تقل عن عشرة آلاف درهم شهرياً أسوة بمستوى المعاشات التقاعدية المعتمد لدى جهات أخرى مماثلة».

وأوضح الشيباني أن هؤلاء المتقاعدين البالغ عددهم 342 شخصاً لا تشملهم التغطية التأمينية لهيئة المعاشات في دبي، مؤكداً أن هذه المكرمة «ستشمل أيضاً من كانت معاشاتهم تتجاوز الحد الأدنى البالغ عشرة آلاف درهم إذ سيحصل هؤلاء على زيادة قدرها 20 بالمئة».

ومن المقرر أن تتولى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مسؤولية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والمالية والإدارية اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار وذلك من خلال موازنة منفصلة ضمن مخصّصات الدائرة ومع اعتماد الضوابط المعمول بها في القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 وتعديلاته بشأن تحديد آلية صرف المعاشات للمستحقين.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض