• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

22 شركة تونسية تعمل في الإمارة

«غرفة التجارة والصناعة» تدعو إلى تعزيز الاستثمارات بين أبوظبي وتونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ دعا محمد أحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى تعزيز الاستثمارات بين مؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي والجمهورية التونسية.

وقال النعيمي، خلال جلسة مباحثات عقدت أمس بمقر الغرفة مع الوفد التجاري التونسي برئاسة زهير عثمان مدير عام غرفة منطقة الجنوب الشرقي بالجمهورية التونسية، إن العلاقات التجارية بين الإمارات وتونس شهدت تطورات كبيرة في السنوات العشر الماضية.

وذكر أن حركة التجارة الثنائية بين البلدين ارتفعت إلى ما يزيد عن 560 مليون درهم في العام 2010، مقابل 178 مليون درهم في العام 2009.

حضر جلسة المباحثات عدد كبير من ممثلي الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي ورؤساء ومديري 20 شركة تونسية تعمل في مختلف المجالات والقطاعات ممثلة في الوفد التجاري التونسي.

وأشار النعيمي إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين لا يقتصر على التبادلات التجارية، بل يتعداه إلى الاستثمارات المباشرة، حيث تعتبر الاستثمارات الإماراتية في مقدمة الاستثمارات العربية في تونس، وتعد تونس وجهة مهمة للشركات الإماراتية في مختلف القطاعات، خاصة القطاعات السياحية والعقارية.

وأكد النعيمي على أن الخطط الاقتصادية والمشروعات التنموية في إمارة أبوظبي توفر العديد من الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة، وتتوزع هذه الفرص على العديد من القطاعات، ومنها على سبيل المثال قطاعات المعادن والأدوية والطاقة المتجددة والسياحة والخدمات المالية، كما تمتلك الإمارة فرصاً مثالية في القطاع الصناعي خاصة وأن هذا القطاع توليه الحكومة أهمية كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا