• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

كرّمت وكالات سفر في الكويت

«الاتحاد للطيران» تستخدم حاويات شحن خفيفة الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت الاتحاد للطيران بالتعاون مع شركة جتينار، شريكتها العاملة في مجال وحدات حاملات وسائل الشحن ULD، برنامجاً يهدف إلى استبدال ثلاثة آلاف حاوية من أسطول وحدات حاملات وسائل الشحن المصنوعة من الألمنيوم بوحدات صديقة للبيئة وأخف وزناً.

الحاويات الجديدة والخفيفة مصنوعة من مجموعة مواد مختلفة تضم مادة «كيفلر»، التي تستخدم في صنع السترات الواقية من الرصاص، وتتسم هذه المواد بقوة التحمل وخفة الوزن، إذ توفّر نحو سبعة عشر كيلو جراما لكل وِحدة أو ما يعادل أكثر من 200 كيلوجرام لكل طائرة ذات البدن العريض.

وتُساهم هذه الخطوة في تقليل الوزن، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض كمية الوقود المستهلكة، والحد من التكاليف، وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتُشير التقديرات إلى أن اعتماد الحاويات الجديدة سيؤدي إلى خفض الانبعاثات بمقدار خمسة آلاف طن تقريباً في عام 2012.

وقال ديفيد كير نائب الرئيس لقسم الشحن في الاتحاد للطيران في بيان صحفي أمس:»إن اعتماد الشركة على هذه الحاويات الخفيفة، في عمليات قسم الشحن، دليل على ريادتها في مجال العمليات اللوجستية المستدامة، الأمر الذي يُساهم في تعزيز مستوى خدمات الشحن، وتفوقها على مستوى العالم».

وأضاف «نحرص على العمل عن كثب مع شركائنا في شركة جتينار ومصنّعي وحدات حاملات وسائل الشحن، وذلك من أجل إيجاد الفرص الجديدة لتخفيف وزن الحمولة، كذلك سنحرص على رصد أحدث التطورات والمستجدات في هذا القطاع الحيوي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا